رغبة «عيد ربيع»، أحد أبناء محافظة القاهرة فى الاستقرار دفعته إلى الزواج، ولكنه لم يكن يدرك أنه مقبل على مفترق طرق، وأن حياته ستنقلب، لأنه ربما لم يُحسن الاختيار بحسب وصفه، بعدما انفصل عن زوجته بسبب سوء العشرة ليجد نفسه فجأة مشرداً بلا مأوى، خاصة بعد وفاة شقيقه الذى كان يتولى رعايته.

فصول القصة متعددة ربما أكثر ما يميزها أن معاناة الخمسينى انتهت داخل جدران مؤسسة الإيواء، التى تدعمها وزارة التضامن، بعدما تم إنقاذه وإيداعه أحد فروع المؤسسة بمنطقة الدقى، بعد ورود بلاغات بوجود متشرد يحتاج للمساعدة.

عن فترة الزواج يقول «الخمسينى»: «الزواج مش دايماً صح، خصوصاً لما نختار حد مش مناسب لينا وده اللى حصل معايا بعد ما ربنا كرمنى بطفلين، وبدأت الخلافات مع مراتى تزيد، بسبب تدخل حماتى فى حياتنا وفعلاً مقدرناش نكمل، وانفصلنا وأخدت الشقة علشان معاها الأولاد، أخويا وقتها كان لسه عايش فأخدنى بيته».

لم يدم الوضع كثيراً لوفاة الأخ، وهنا وجد «عيد»، أنه لا يصح أن يقيم مع أرملة شقيقه بعد وفاته، فاختار أن يلجأ إلى إحدى مؤسسات الإيواء والتى تولت حالته بعد التأكد أنه يستحق: «قبل وفاة أخويا كانت حالتى النفسية متدمرة، ومكنتش بقدر أقف على رجليا، لأنى بعد شقاء السنين فى الشغل وتكوين أسرة وحياة وكيان كل ده اتهد فجأة، ومبقاش فيه استقرار».

سنوات عديدة قضاها «عيد»، يعمل فى مجال التصوير السينمائى، يقضى ساعات طويلة بالعمل حتى يتمكن من توفير نفقات الزواج: «كنت بشتغل فى كذا مجال علشان أكون نفسى، وكنت باجى على نفسى فى كل حاجة علشان كان حلمى أستقر وأكون أسرة وفعلاً قدرت أعمل كده لكن ربنا ما أرادش تكمل».

الرجل الخمسينى: فى الدار لاقيت الرحمة والإخلاص والمحبة الصادقة 

أكثر ما يريح «عيد» الآن بعد كل ما حدث له بسبب سوء الاختيار أنه لم يكن يوماً مشرداً، لأنه اختار بنفسه اللجوء إلى دار الإيواء، والمكوث بها بعيداً عن الجميع ليس لرغبته فى الابتعاد عنهم ولكن لأمور شرعية: «ما ينفعش أقعد مع طليقتى فى بيت واحد وكمان ما ينفعش أقعد مع أرملة أخويا فى شقة واحدة، علشان كده ولاد عمى جابونى هنا ومنزلتش الشارع، كان ممكن الظروف بتحكم عليا أقعد فى الشارع لكن ربنا سترنى» ويضيف: «فى الدار لاقيت الرحمة والإخلاص والمحبة الصادقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن القيادة السياسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

خدود تفاحي ولا صناعي .. جيهان الشماشرجي تكشف تفاصيل مثيرة عن حياتها لأول مرة

اشتغلت قهوجية وجواهرجية وفى النهاية دخلت الفن .. 

كشفت الفنانة الصاعدة جيهان الشماشرجي عن تفاصيل جديدة في حياتها، حيث أكدت أنها بدأت حياتها العملية في العمل كول سنتر وبعد تخرجها في الجامعة قررت العمل في ورشة لصناعة الحلي، وخلال تلك الفترة التي قضتها عملت قهوجية داخل الورشة حتى تستطيع تعلم الصنعة. 

خدودي طبيعي وستات عيلتنا كلها كده .. 

جيهان الشماشرجي تكشف حقيقة عمليات التجميل 

 تفاصيل حياة جيهان الشماشرجي 

وتابعت جيهان الشماشرجي خلال تصريحات تليفزيونية في برنامج معكم مع منى الشاذلي أنها ولدت لأم اسكندرانية ووالدها من الإسماعيلية وقضت حياتها بين القاهرة والإسكندرية.

جيهان الشماشرجي وعمليات التجميل وسر خدود سهير البابلي 

قالت الإعلامية منى الشاذلي لـ جيهان الشماشرجي خلال استضافتها: في شائعة تطارد جيهان الشماشرجي أن الخدود التفاحي دي صناعي. 

فردت جيهان الشماشرجي : زهقت جدا من كتر الشائعات .. في واحد على تويتر كاتب إنه كان قاعد مع أخصائي تجميل قاله إن جيهان حقنت كمية حقن تجميل كتيرة وحسسني إنه قاعد جنبي. 

كما ردت جيهان الشماشرجي على قيامها بإجراء عمليات تجميل من عدمه : أنا خدودي طبيعي أعمل إيه نزلت صورتي وأنا طفلة هي هي نفس الخدود وستات عيلتنا كلهم عندهم خدود سهير البابلي.

من هي جيهان الشماشرجي 

كشفت الفنانة جيهان الشماشرجي لأول مرة عن تفاصيل حياتها الشخصية قالت : والدتي من الإسكندرية ووالدي اتولد فى الإسماعيلية وعايشين بين الإسكندرية والقاهرة.

وتابعت جيهان الشماشرجي : مكنتش ناوية أمثل لكن دخلت المجال بالصدفة واشتغلت في صناعة الحلي والمجوهرات 15 سنة لابسة الأفارول 24 ساعة في ورشتي بشتغل وأعمل كل حاجة في الورشة لوحدي لغاية ما سافرت برلين. 

وأشارت جيهان الشماشرجي : أنا خريجة كلية آداب قسم إنجليزي وبعد تخرجي والدي كان بيشجعني على الشغل في أي حاجة أنا بحبها.

وتابعت :  قابلت واحد صاحب ورشة في حارة اليهود علشان أتعلم شغل المجوهرات والكتابة على الحلي  وفى بداية الأمر رفض يشغلني معاه لأن ورشته كانت صغيرة على قد العمال اللى معاه وبعد إلحاح مني اتفقت معاه إني أعمل شاي وقهوة في الورشة للعمال علشان أتعلم منهم شغلانة الحلي والمجوهرات، واشتغلت كول سنتر وأنا في المدرسة علشان أدخل سوق العمل. 

خدود تفاحي ولا صناعي .. جيهان الشماشرجي تكشف حقيقة إجرائها عمليات تجميل 

وأكدت جيهان الشماشرجي في تصريحاتها : قعدت 9  شهور كاملين كل يوم أروح الورشة أعمل شاي وقهوة علشان أتعلم  ومقولتش لأسرتي أي حاجة لحد ما واحد من الصنايعية عمل حادثة وإيده اتكسرت ودخلت أنا مكانه واتعلمت الشغل، وصاحب الورشة قالي هاتي العدة بتاعتك واشتغلي معايا. 

وابتديت الشغل معاهم وطول الوقت أفكاري منعكشة والديزاين بتاعتي كانت مستواحاة من الطبيعة. 

وأضافت جيهان الشماشرجي : بعد فترة سافرت بره مصر قعدت في برلين ورجعت مصر ودخلت مجال التمثيل. 

من هو زوج جيهان الشماشرجي 

يتساءل جمهور الفنانة جيهان الشماشرجي عن زوجها لكن جيهان حتى الآن لم تكشف عن زوجها، ولكن تحدثت عن طفولتها وعملها وأسرتها دون التطرق لـ زوجها، واسمها الكامل هو جيهان إبراهيم محمد ناجي الشماشرجي، عملت في تصميم المجوهرات وتقدم عروض رقص على المسارح. 

عمر جيهان الشماشرجي 

عمر الفنانة جيهان الشماشرجي الآن 38 سنة، حيث إنها من مواليد 29 مايو 1987 محافظة الإسكندرية وقدمت العديد من الأعمال الفنية في الدراما المصرية. 

مسلسلات وأعمال جيهان الشماشرجي 

شاركت الفنانة جيهان الشماشرجي في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية خلال الفترة الماضية من بينها : 

مسلسل دليلك الذكي إلى الطلاقمسلسل لعبة النسيانمسلسل نمرة 2مسلسل حكايات بناتمسلسل الآنسة فرحمسلسل حلوة الدنيا سكرمسلسل بين السما والأرضمسلسل كامل العددمسلسل حكايات قروب العيلةمسلسل سفاح الجيزةمسلسل جودرمسلسل سوتس بالعربيمسلسل جودر 2مسلسل اخواتي صور جيهان الشماشرجي بالحجاب والمطواة

ظهرت الفنانة جيهان الشماشرجي في العديد من الصور بالحجاب والمطواة ما جعلها تتصدر التريند ويزيد من معدلات البحث عنها.

مقالات مشابهة

  • عملت سحر لفريق الهلال السوداني علشان يكسب.. اعترافات ساحر تثير قلق جماهير الأهلي
  • عمرو أديب: «في أي خناقة أو حرب مع المصريين هتتعور وهيتنكد على أهلك.. هو ده المصري وحضارة الكفاح»
  • عمرو أديب لـ زيزو : اقعد في الزمالك علشان تبقى سيد الناس
  • سيد الناس.. عمرو أديب لـ زيزو: ما تروحش الأهلي
  • خدود تفاحي ولا صناعي .. جيهان الشماشرجي تكشف تفاصيل مثيرة عن حياتها لأول مرة
  • مي فاروق بعد حفلها في الرياض: «ليلة طرب في أرض المحبة» | صور
  • استئناف العدوان على غزة يُجدّد الخلافات داخل دولة الاحتلال
  • روسيا: الخلافات مستمرة مع أمريكا بشأن أوكرانيا
  • «التنمية الأسرية» تهنئ 18 ألفاً من كبار المواطنين وأسرهم
  • «التنمية الأسرية» تهنئ 18 ألفاً من كبار المواطنين وأسرهم