شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الكرملين انتهاء اتفاق الحبوب بحكم الأمر الواقع، أكدت الرئاسة الروسية الكرملين اليوم الاثنين، أن اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود انتهى سريانه بحكم الأمر الواقع، كما أوضحت أن أمر الاتفاق .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكرملين: انتهاء اتفاق الحبوب بحكم الأمر الواقع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكرملين: انتهاء اتفاق الحبوب بحكم الأمر الواقع

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الاثنين، أن اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود انتهى سريانه بحكم الأمر الواقع، كما أوضحت أن أمر الاتفاق انتهى بشكل كامل بالنسبة لروسيا بداية من اليوم.

اقرأ أيضًا.. تركيا تعلن رفع ضريبة الاستهلاك الخاصة على البنزين والديزل

تصدير الحبوب، بمجرد تلبية مطالبها في هذا الصدد، مؤكدة أن الأمر ليس له علاقة بانفجار جسر القرم فجر اليوم.

وكانت تقارير إعلامية نقلت عن الخارجية الروسية، إن موسكو أخطرت تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة أنها تعارض تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وغادرت آخر سفينة شحن مسجلة بموجب الصفقة ميناء أوديسا على البحر الأسود الأوكراني، وهي السفينة "تي كيو سامسون" التركية، التي تحمل الذرة وبذور اللفت إلى هولندا، صباح الأحد، ومن المقرر أن تصل إسطنبول، اليوم الإثنين.

ومنذ 27 يونيو، لم تسمح روسيا بتسجيلات جديدة لشحن البضائع بموجب ما يُسمى بمبادرة البحر الأسود.

وكانت روسيا وأوكرانيا وقعتا اتفاقية الحبوب مع تركيا والأمم المتحدة، يوليو من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين تم تمديدها عدة مرات، تضمن بموجبها روسيا للسفن التجارية حرية المرور عبر البحر الأسود إلى أوكرانيا، من أجل تحميل الحبوب الأوكرانية، والمرور الحر للعودة إلى بحار العالم.

ونقلت صحيفةُ نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين أنّ القوات الأوكرانية تكبّدت خسائر فادحة في الأسبوعين الأولين من هجومها المضاد.

وأوضحت الصحيفة أن كييف فقدت نحو 20% من الأسلحة الغربية التي حصلت عليها في مقدمها مدرعات برادلي ودبابات ليورباد الألمانية.

وبحسب الصحيفة، تشمل الخسائر، في أول أسبوعين من الهجوم المضاد المتعثر، بعض المعدات القتالية الغربية مثل مركبات برادلي دبابات ليوبارد وناقلات الجند المدرعة والتي كان يعول عليها الأوكرانيون في إلحاق الهزيمة بالقوات الروسية.

وأظهرت بيانات "أوريكس" Oryx، وهو موقع عسكري يحصي الخسائر التي تم تأكيدها بصريا فقط، أن خسائر قاسية تكبدها.

ويقول الموقع إن اللواء السابع والأربعين خسر نحو ثلث هذه المدرعات إما بالتخلي عنها أو إتلافها، مشيرا إلى أنه في غضون يومين فقط فقد 28 مدرعة أثناء محاولة القوات الأوكرانية عبور حقل ألغام روسي جنوب البلا.

الكرملين: انتهاء اتفاق الحبوب بح

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبر البحر الأسود تصدیر الحبوب

إقرأ أيضاً:

مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل

قال الدكتور باسل عادل، رئيس ومؤسس كتلة الحوار الوطني، إننا أمام تغيير واسع وشامل في الحكومة بعد التغيير الوزاري الجديد، ورغم بقاء عدد قليل من الوزراء في مناصبهم، إلا أن هناك تغيرات ملحوظة بالوزارات نفسها، موضحًا أن التعديل الوزاري ليس محدود، وذلك أمر هام للغاية بشأن الرؤية السياسية للمواطنين ونظرتهم للمستقبل.

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة.. ودعم الطاقة أبرز أولوياتنا انخفاض أعمار الوزراء 

وأضاف عادل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، أنه لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل، حيث أن الأمر لم يقتصر على الوزراء فقط، بل شمل المحافظين ونوابهم، مشيرًا إلى أهمية انخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم، الأمر الذي يؤكد أن الدولة المصرية بها العديد من الشباب المخلصين الذين يستطيعون السير للأمام بوطنهم.

ووجه مؤسس كتلة الحوار الوطني التهنئة لكافة الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، آملًا أن يوفقهم الله في أعمالهم القادمة، وأكد أن وزارة النقل والصناعة ستحمل مسؤولية كبيرة للغاية في الفترة القادمة؛ لأن الصناعات من أهم الملفات التي ستوفر فرص عمل للمواطنين وستوطن الصناعة.

مقالات مشابهة

  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء
  • مطاردة وسرقة مبلغ مالي كبير.. هذا ما حصل اليوم على طريق أبو الأسود
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • فلاحون من طوزخورماتو وكوردستان يسوقون محاصيل الحبوب لكركوك
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم ثمنه
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • مؤسس كتلة الحوار الوطني: لأول مرة نرى التغيير الحكومي بشكل شامل