ترأس الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الثلاثاء، لجنة المقابلات الشخصية لاختيار مسئولي أنشطة التوكاتسو بالمديرية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة المشكلة.   

يأتى ذلك وفقاً لما أعلنته وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقدم لترشيح عدد من مسئولي أنشطة التوكاتسو لمتابعة تطبيق تلك الأنشطة بالمدارس المصرية اليابانية والمدارس الحكومية بالمحافظة.

 

وضمت لجنة المقابلات كل من منال عبدالوهاب وكيل المديرية ومحمد حمدان مدير ادارة شئون العاملين وخالد هاشم مدير ادارة الشئون القانونية وحمدى بخيت مدير تنسيق التعليم الابتدائي وعادل صابر موجه عام اللغة الإنجليزية وعبدالحميد سعد موجه عام الحاسب الآلي والدكتورة منى دندراوى منسق المدارس المصرية اليابانية بالمديرية.  

 وأوضح وكيل الوزارة، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت الشهر الماضي عن رغبتها في فتح باب التقدم للعمل كمسئولي أنشطة توكاتسو، وضم أعضاء جدد من العاملين بالتخصصات التعليمية، ممن يتوافر لديهم السمات الشخصية والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع القيام بالمهام المطلوبة.    

وأكد السيد، أن أعمال اللجنة اتسمت بالشفافية والمصداقية وتقدير المسئولية لضمان الاختيار الصائب للمدربين المرشحين لأنشطة التوكاتسو، وأهمية اختيار العناصر التي تعمل بهذه المنظومة، ممن تتوافر لديهم السمات الشخصية والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع مهام تفعيل ومتابعة تنفيذ التوكاتسو بكفاءة عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم قنا لجنة المقابلات لجنة المقابلات الشخصية التعليم الفني توكاتسو منسق المدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

القمص سمعان راتب يترأس أنشطة الأقباط بمناسبة "صوم الرسل".. شاهد

ترأس القمص سمعان راتب، اليوم الجمعة، الفعاليات الختامية لفترة صوم الآباء الرسل، ذلك كنيسة القديس يوسف البار التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس مدينة أخميم الجديدة.

الأنبا رافائيل يفتتج نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين في الإسكندرية الأب صرابامون عجبان يفتتح برنامج نهضة "مار بولس".. الليلة

استهل اللقاء خورس الشمامسة وفق الطقوس القبطية الأرثوذكسية بمشاركة الآباء الكهنة وأحبار الكنيسة ورموز الإيبارشية، في إطار النشاط الروحي والأدوار الرعوية لآباء أحبار الكنيسة.

 الكنيسة القبطية حاليًا وهى فترة صوم الرسل التي بدأت عقب  احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم ومن المقرر أن تنتهي يوم الجمعة 12 يوليو الجاري بمناسبة عيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس.

يحمل صوم الرسل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد. يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، وهو من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

تربط الكتب المسيحية بين ذكرى حول الروح القدس بصوم الرسل، ذلك لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.

ويتمتع هذا الصوم بمكانة كبيرة لأنه من أقدم بل أول العبادات التي عرفتها الكنيسة الاولى على  يد القديسين بطرس وبولس الذين ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما. 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • القمص سمعان راتب يترأس أنشطة الأقباط بمناسبة "صوم الرسل".. شاهد
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • تعليم بورسعيد يبحث آليات استلام وفحص المستندات وإجراء المقابلات لرياض الأطفال
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط