صحافة العرب:
2024-07-08@08:31:14 GMT

السودان يحصل على «36» سيارة اسعاف من اليابان

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

السودان يحصل على «36» سيارة اسعاف من اليابان

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السودان يحصل على 36 سيارة اسعاف من اليابان، بورتسودان 8211; نبض السودان دشنت وزارة الصحة الإتحادية الاحد بولاية البحر الأحمر سيارات إسعاف منحة من حكومة وشعب اليابان دعما لمشروع .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السودان يحصل على «36» سيارة اسعاف من اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السودان يحصل على «36» سيارة اسعاف من اليابان

بورتسودان – نبض السودان

دشنت وزارة الصحة الإتحادية الاحد بولاية البحر الأحمر سيارات إسعاف منحة من حكومة وشعب اليابان دعما لمشروع الإسعاف القومي، وأكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم على اهتمام وزارته بتنفيذ مشروع الإسعاف القومي .

وقال الوزير ان (الإسعاف القومي مشروع انتظرناه طويلا لإنقاذ الارواح و ربط المؤسسات الصحية، وذلك في إطار حرص الوزارة في توفير الخدمات الطبية العاجلة للمرضى والاستعداد الدائم لمواجهة وحل الأزمات الطارئة، مؤكدا على أن الإسعافات تمثل جزءاً كبيراً وظهيراً أساسياً في العملية الطبية والعلاجية ).

كما اوضح د. هيثم محمد إبراهيم ان وزارة الصحة الإتحادية تسعى للتطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية، مشيداً بدعم الحكومة اليابانية في دعم القطاع الصحي بالسودان ودور السفارة اليابانية بالخرطوم في المتابعة لتأسيس هذا المشروع ببداية توفير عدد 36 سيارة إسعاف كمرحلة اولي.

يذكر ان هذا المشروع بدا التنسيق له منذ اكثر من عام و يخطط ان ينتظم كل السودان وولاياته وطرق المرور السريع وتتم إدارته علي المستوي الاتحادي وبتنسيق مع الولايات ضمن البرامج القومية.

و سيكون ضمن خطة تنفيذ المشروع قيام دورات تدريبية متخصصة للكوادر الصحية التي يناط بها تشغيل المشروع اضافة لتوفير البرامج المحوسبة و نظام ال GPS لضبط و تنظيم حركة الإسعاف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم

نظم مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الحفل الختامى للأنشطة وذلك برعاية الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الاسرة بوزارة الصحة والسكان والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم وبحضور الدكتورة أماني فيليب -مدير وحدة الاشراف الفنى نائبا عن الدكتور رئيس قطاع تنظيم الاسرة والدكتور شريف صبحى - مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية نائبا عن الدكتور وكيل الوزارة  و بحضور الدكتورة شوانبت - مديرة المشروع والدكتور مروان عبد الفتاح-  مدير وحدة تقديم الخدمات والدكتور أحمد عمر حماد- مدير المشروع بالفيوم.

وحضر الاحتفالية  مديرى الادارات الصحية والدكتور ربيع السودانى -نقيب الصيادلة و الدكتور محمد عثمان -نقيب الاطباء و الدكتور حسن مصطفى -امين صندوق نقابة الصيادلة و الشيخ الدكتور يحيى محمد -ممثلا عن أوقاف الفيوم والقس الدكتور ايوب واصف -ممثلا عن الكنيسة و الدكتورة غادة هلال -مديرة ادارة تنظيم الاسرة واعضاء ادارة تنظيم الاسرة بالمديرية واشراف تنظيم الاسرة ومسئولى الاعلام ومسئولى نوادى المراة ومشرفات الرائدات بالادارات الصحية ومحمود طه -مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ومسئولى الاحصاء بالادارات الصحية وممثلين عن إدارة أحد مصانع الملابس.

بدا الاحتفال بكلمة  الدكتور مروان صبحى وعرض خلالها اهداف وانشطة و انجازات مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة خلال سبع سنوات بالفيوم ،كما استعرض مشروعات الوكالة الامريكية مع وزارة الصحة والتى تم تنفيذها على أرض محافظة الفيوم.

وألقى الدكتور شريف صبحى، كلمة نيابة عن وكيل وزارة  الصحة بالفيوم عن التعاون المثمر بين المشروع والمديرية والخدمات التى قدمها للفريق الطبى ولاهالى الفيوم 

وألقت الدكتورة أماني كلمة نيابة عن قطاع تنظيم الاسرة بالوزارة  ,تلاها كلمة الدكتورة شوانبت -مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمنفذ بواسطة هيئة "جون سنو".

وألقى نقيب الأطباء كلمة وتحدث نقيب الصيادلة عن مساهمة المشروع فى تدريب 140 صيدلى بالمشروع، كما تحدث رجال الدين المسلم و لمسيحى عن اهمية  التوعية بتظيم الأسرة و عدم تعارض ذلك مع الاديان .

أعقب ذلك عقد ورشة عمل للتعرف على رؤية الجميع لكيفية استمرار المشروع  وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير على شركاء المشروع الحاضرين.

000 3 4 88 099 444 777 877 888 999 8777

مقالات مشابهة

  • عربات نقل الموتى بدلاً من الإسعاف .. عضو اتحاد الكرة يفجر مفاجأة كارثية في ملاعب القسم الثاني
  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة يابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد ياباني تأسيس أول أكاديمية متخصصة في علوم الإسعاف بمصر
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين المصريين
  • إصابة طالبة بهبوط عام أثناء تأديتها امتحان الكيمياء فى الفيوم
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة