حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، من التداعيات الإقليمية إذا لم يتم إيقاف الحرب في قطاع غزة، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار وساطة بلاده بهذا الشأن.

 

وقال الأنصاري في تصريحات صحفية، إنّ "موقف قطر منذ اليوم الأول هو أن توسع الصراع في غزة، ستكون له تداعيات خطيرة"، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي مطالب اليوم باتخاذ قرار واضح لوقف الحرب فوراً.

 

وذكر أنه لا يمكن التعامل مع تصاعد التوتر في البحر الأحمر بشكل منفصل عن الحرب في غزة، موضحاً أنه حل التوترات في المنطقة لا ينبغي أن يتجاهل الوضع في غزة.

 

ولفت إلى أن الدوحة أكدت مراراً أن الوسائل العسكرية لا يمكن أن تؤدي إلى إنهاء التوتر بالبحر الأحمر، وإنما يكون هذا التوتر عبر حل سياسي من خلال وقف الحرب في غزة.

 

ونوه إلى أن الخيارات العسكرية لن تأتي بأي حلول إيجابية بشأن التوتر في البحر الأحمر، موضحاً أن ما يجري في ممر الملاحة الدولي جزء لا يتجزأ مما يحدث في قطاع غزة.

 

ولليوم الـ102 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ61 ألف مصاب بجروح مختلفة، وفقا لمصادر فلسطينية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر قطر غزة مليشيا الحوثي اليمن قطاع غزة الحرب فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة مع تصاعد حدة التصعيد وانتشار العنف والفوضى، مما يهدد بخسارة المزيد من الأرواح، ودعا إلى ضرورة وقف الحرب في غزة ولبنان، وخفض التصعيد من خلال الحوار البناء والابتعاد عن الخطابات المتطرفة.

وقال قرقاش عبر حسابه في منصة" إكس": "تمر المنطقة بمرحلة خطيرة مع زيادة حدة التصعيد وخروجه عن السيطرة، مهدداً بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح، الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان، وخفض التصعيد، والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف".

وأضاف: "ويبقى "حل الدولتين" حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة، وبناء مستقبل أفضل".

تمر المنطقة بمرحلة خطيرة مع زيادة حدة التصعيد وخروجه عن السيطرة،مهدداً بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح. الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان وخفض التصعيد والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف.

ويبقى "حل الدولتين" حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة وبناء مستقبل أفضل.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • الإمارات: الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط