صحافة العرب:
2024-07-02@10:17:54 GMT

هذا ما قالته الصين عن زيارة الرئيس تبون

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

هذا ما قالته الصين عن زيارة الرئيس تبون

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن هذا ما قالته الصين عن زيارة الرئيس تبون، وصفت وزارة الخارجية الصينية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى بكين، يوم الاثنين المقبل، والتي تستمر خمسة أيام ، بأنها .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذا ما قالته الصين عن زيارة الرئيس تبون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذا ما قالته الصين عن زيارة الرئيس تبون

وصفت وزارة الخارجية الصينية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى بكين، يوم الاثنين المقبل، والتي تستمر خمسة أيام ، بأنها “فرصة لتحقيق تطور أكبر لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين ومساهمة أكبر في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ إنّ زيارة الرئيس الجزائري بدعوة من الرئيس شي جين بينغ إلى الصين ستمتد من 17 إلى 21 جويلية .

من جانبه، ذكر المتحدث الثاني باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين، في الإفادة الصحافية الدورية، رداً على سؤال حول الزيارة، أنّ “الجانب الصيني يتطلع من خلال هذه الزيارة إلى بذل جهود مشتركة مع الجانب الجزائري لتعميق الثقة المتبادلة وتوسيع التعاون وتعزيز الصداقة، بما يحقق تطوراً أكبر لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ويقدم مساهمة أكبر في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز الوحدة والتعاون بين الدول النامية”.

‏وأكد أنّ الجزائر تعد أول دولة عربية تقيم معها الصين علاقات شراكة استراتيجية، وقال “في عام 2014، تمت إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والجزائر، الأمر الذي جعلها أول دولة عربية أقامت علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين”.

‏وأضاف الدبلوماسي الصيني أنّ “العلاقات الصينية الجزائرية تشهد تطوراً شاملاً ومعمّقاً، حيث تعززت الثقة المتبادلة بين البلدين على الصعيد السياسي بشكل مستمر، وأجرى البلدان التعاون العملي المثمر في إطار مشروع الحزام والطريق، مع البقاء على التواصل والتنسيق المكثفين في الشؤون الدولية والإقليمية، للعمل بثبات على صيانة الإنصاف والعدالة الدوليين والمصالح المشتركة للدول النامية الفقيرة”.

وشدد على أنّ “الجزائر والصين تربطهما صداقة تاريخية عميقة، ظل البلدان يتبادلان الاحترام والدعم ويتعاملان معاً على قدم المساواة. إن الصين هي أول دولة غير عربية اعترفت بالحكومة الجزائرية المؤقتة، أما الجزائر، فقدمت مساهمة بارزة في استعادة المقعد الشرعي لجمهورية الصين الشعبية في الأمم المتحدة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشراکة الاستراتیجیة الشاملة الخارجیة الصینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل والإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.
وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.
وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق في شبهات فساد باتحاد كرة القدم الجزائري
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • وفد من المخابرات الألمانية عند حزب الله مجدّداً: زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر