٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-06@10:57:02 GMT

تداعيات «البحر الاحمر» تصعق الاقتصاد الاوروبي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تداعيات «البحر الاحمر» تصعق الاقتصاد الاوروبي

وقالت الوكالة: إنّ الأسعار الفورية لخام بحر الشمال" يقع في شمال أوروبا" والبحر الأبيض المتوسط أصبحت "أكثر تكلفةً بكثير من سعر خام برنت القياسي العالمي، في الأيام الأخيرة".

وأضافت: إنّ شركات التكرير الأوروبية "تشعر بقلق متزايد، بشأن التأخير المحتمل في التدفّقات من الشرق الأوسط، ولا سيما السعودية والعراق، وسط التوتر المتصاعد".

والجمعة الماضية ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على اثنين في المائة في أعقاب شنّ الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانهما على اليمن.

وقبل أيام، ذكرت "بلومبرغ" أنّ الاقتصاد الأوروبي "بدأ يشعر بالموجة الأولى من اضطرابات الشحن في البحر الأحمر، وذلك بسبب الهجمات اليمنية على السفن الصهيونية، وتلك التي تعمل لصالح "إسرائيل".

ويُذكر أنّ وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، أفادت، اليوم، بأنّ صاروخاً أصاب سفينة شحن ترفع علم مالطا، وذلك أثناء عبورها جنوبي البحر الأحمر.. مشيرةً إلى أنّ السفينة أُصيبت على مسافة 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف، في اليمن.

بدورها، نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية، عن مصدر لم تسمّه، القول: إنّ "السفينة المستهدفة في البحر الأحمر كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن

كشفت 3 مصادر بحرية وأمنية عن غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر، بعد مغادرة طاقمها.

المصادر، وفق وكالة رويترز، قالت إن الناقلة لافانت، انجرفت قبالة السواحل اليمنية ويُعتقد أنها غرقت، لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

واستبعدت مصادر أمنية بحرية الأسبوع الماضي أن تكون مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت الناقلة. وأفاد مصدران، بحسب رويترز، "أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرُّب المياه إليها".

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن، الأسبوع الماضي، إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو (حزيران)، بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية، اليوم (الأربعاء)، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقوداً على متنها. ولم يتسنَّ الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.

مقالات مشابهة

  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق