شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير الصحة المصري يكشف أعراض مرض غامض في محافظة قنا، كشف مساعد وزير الصحة في مصر عمرو قنديل، آخر تطورات الوضع الطبي بقرية العليقات في محافظة قنا بعد الشكوى المتعلقة بظهور أعراض .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصحة المصري يكشف أعراض مرض غامض في محافظة قنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصحة المصري يكشف أعراض مرض غامض في محافظة قنا

كشف مساعد وزير الصحة في مصر عمرو قنديل، آخر تطورات الوضع الطبي بقرية العليقات في محافظة قنا بعد الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرض غامض.

وأضاف قنديل، خلال تصريحات تلفزيونية: لم يتم حجر أي حالة ومفيش حالات محتاجة حجز في المستشفيات، والعلاج متوفر في الوحدة الصحية ومن الغد ستكون هناك 3 قوافل طبية بتعليمات من الوزير، فضلا عن تواجد الأطباء بالوحدات الصحية، مؤكدا أن أعراض كل الحالات الموجودة بسيطة إلى متوسطة، وأغلب الحالات تشكو ارتفاع درجات الحرارة وآلام بالجسد.

وتابع: أخذنا عينات من المياه والبعوض ويرقاته والصرف الصحي بالقرية، وفى الصيف تنتشر الأمراض المعدية كهذه الحالات، ومفيش داعي نرعب الناس ودا مرض معدي محتاج علاج وراحة.

وأردف: أي مياه نخزنها جوه البيت نغطيها عشان منديش فرص ليرقات البعوض تتكاثر عليها، لكن أي مياه جارية ليس فيها مشكلة ولكن المياه الراكدة بتكون فيها يرقات.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أصدرت بيانا، أمس الأحد، بعد شكوى مواطنين في قرية العليقات التابعة لمحافظة قنا، من ظهور مرض غامض وإصابة قرابة 250 شخصا من أهالي القرية بالمرض.

وقالت الصحة المصرية، في بيانها، إن الأعراض التي يعاني منها المرضى في قرية العليقات لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، عن سعادته بتأهل 5 لاعبين مصريين لأولمبياد باريس 2024، قائلا: «حاولنا نؤهل أكبر عدد من اللاعبين وفي انتظار إعلان التأهيل يوم 7 وهو آخر موعد للإعلان».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس: "لدينا لاعبان وهما إيهاب عبد الرحمن نجح في التأهل، ومصطفى عبد الخالق في لعبة الرمح، ولاعب آخر هو مصطفى الجمل في لعبة المطرقة، وفي لعبة  الجُلة مصطفى عمر، ومحمد مجدي"، مواصلا: "أنا سعيد إننا لدينا 2 لاعب تأهلا من لعبة الرمح".

وأوضح «شاهين» أننا لدينا فرص ذهبية بعد تأهلنا لأولمبياد باريس 2024، موضحا أن هناك ألعاب القوى وتلك اللعبة يمارسها العالم بأكمله والمنافسة تأتي من 250 دولة وهي بتكون مبينة على الموهبة البحتة، وناهل أن نصعد لدور الثمانية في الأولمبياد.
 

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • برنامج بيت السعد.. أحمد حلمي يكشف عن أمنياته من المصباح السحري: «الصحة والستر»
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة