وقعت الشركة المصرية للمطارات اليوم ع عقد ترخيص و إدارة و تشغيل مطاعم و كافيتريات مبنى الركاب ( 1 ) بمطار الغردقة الدولى مع شركة SSP Egypt العالمية، و ذلك عن طريق مزايدة عامة علنية فى جو من الشفافية والكفاءة التنافسية، حيث إن شركة SSP Egypt التابعة لمجموعة شركات SSP العالمية أحد أكبر وأهم الشركات العالمية فى مجال تقديم الأغذية و المشروبات و التى يصل حجم إستثماراتها إلى 3 مليار جنيه إسترلينى، والتى تشمل أكثر من 550 علامة تجارية بأكثر من 2700 موقع بـ600 مطار ومحطة قطار فى 37 دولة حول العالم ببعض الدول الأوروبية و الآسيوية وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط.

تأتي أهمية التعاقد المشار اليه إلي كونه الأعلى قيمة كمثيله من التعاقدات التى أبرمتها الشركة المصرية للمطارات بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع شركة SSP Egypt بإدخال العديد من العلامات التجارية العالمية و المحلية الجديدة والتى ستعمل لإول مرة بإحدى المطارات التابعة للشركة المصرية للمطارات وهى بالإضافة إلى استمرار العمل بالعلامات التجارية العالمية المتواجدة بالمطارات بالفعل.

و من جانبه هنأ الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات السيد/جورج انطونيو مدير شركة SSP لإقليم شرق أوروبا و الشرق الأوسط بتوقيع العقد و تمنى مزيدا من التعاون مع الشركة رئاسته في المطارات التي سوف يتم افتتاحها قريبا، كما هنأ العاملين بالشركة و مطار الغردقة الدولي بهذا العقد و وجه لهم جزيل الشكر على مجهوداتهم خلال فترة المفاوضات.

و يعد توقيع مثل هذا التعاون المثمر مع شركة SSP العالمية نجاحاً كبيرا لوزارة الطيران المدنى المصرية فى كسب ثقة المستثمر الأجنبى و زيادة حصيلة العملات الاجنبية فى ظل توجيهات الدولة المصرية و القيادة السياسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصرية للمطارات مطار الغردقة الدولي جمارك مطار الغردقة الدولي المصریة للمطارات

إقرأ أيضاً:

«الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»

نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرار وزارة الطيران المدني رقم 800 لسنة 2024، بشأن تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة المصرية للمطارات، في العدد رقم 217 في 2 أكتوبر 2024.

وجاء في نص المادة الأولى من القرار، يُستبدل بنصي المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة المصرية للمطارات المشار إليهما النصان الآتيان:

مادة 6

حدد رأس مال الشركة المرخص به بمبلغ 10 مليارات جنيه وحدد رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 5 مليارات و255 مليون جنيه.

مادة 7

يتكون رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من عدد 52 مليونا و550 ألف سهم، قيمة كل سهم مائة جنيه مصري مملوكة بالكامل للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

مقالات مشابهة

  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»
  • رئيس القابضة للمطارات يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ تجربة الطوارئ بمطار القاهرة
  • رئيس القابضة للمطارات يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ تجربة الطواريء بمطار القاهرة
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • كارفخال وريال مدريد سعيدان بمفاوضات تجديد العقد
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة