أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، متمثلة في المركز العلمي للتدريب بوسط الدلتا بالتعاون مع قطاع تسجيل وتوثيق الآثار، عقد ورشة عمل تدريبية للعاملين بعنوان «ضوابط تنظيم العمل بمخازن الآثار»، وذلك خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري، وذلك بمنطقة آثار القليوبية.

اشتراطات التقدم للورشة التدريبية

وأضافت وزارة السياحة والآثار خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على كل قطاعات وإدارات الوزارة أنه يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبية «ضوابط تنظيم العمل بمخازن الآثار»، ألا يكون قد حصل على ذات التدريب من قبل، وأن يحضر موافقة جهة العمل التابع لها، وأن يكون من الآثاريين العاملين بنطاق محافظات وسط الدلتا.

كيفية التقديم للورشة التدريبية

وأشارت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان أن على العاملين الراغبين في التقدم إلى ورشة العمل التدريبية «ضوابط تنظيم العمل بمخازن الآثار» أن يقوم باستيفاء كل البيانات الواردة بالنموذج المرفق على هذا الرابط

وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب بوزارة السياحة training@mota.gov.eg

وذلك في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة الآثار وزير الآثار

إقرأ أيضاً:

السعودية وجهة واعدة سياحية عالمية

هل أصبحت السعودية مقصدًا للسياحة؟ في السنوات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية تحولًا كبيرًا في مجال السياحة بشكل مبهر، حيث بدأت السعودية أن تصبح وجهة جذب رئيسية وسياحية للعديد من المواطنين من جميع أنحاء العالم، وتعد السعودية من أسرع الدول نموًا في قطاع السياحة على مستوى العالم بفضل مجموعة من الإصلاحات والمبادرات السياحية الرئيسية التي أطلقتها الحكومة لتصبح السعودية وجهة سياحية عالمية، فخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت المملكة ثورةً سياحيةً هائلةً، فتحولت السعودية بفضل جهود المملكة والقائمين عليها لتصبح وجهة تقليدية إلى أيقونة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

تعود النهضة السياحية في المملكة إلى العديد من العوامل، من أهمها رؤية المملكة الثاقبة لـ 2030، حيث تضمنت خططًا مستقبلية طموحة بعيدة المدى لتطوير قطاع السياحة فشملت الخطط والاستراتيجيات المستقبلية ما يلي:

- تنوع العروض السياحية.

- تطور السياحة في السعودية والبنية التحتية.

- جذب الاستثمارات الأجنبية.

- تعزيز مكانة المملكة كأحد الوجوه السياحية العالمية الرائدة.

فتتمتع السعودية بتنوع سياحيٍ فريد من حيث المناخ والتضاريس والمواقع التاريخية والثقافية التي تمتلكها، حيث تنفذ المملكة في الفترة الأخيرة حملات تسويقية مكثفة لضمان نجاح القطاع السياحي.

شهدت السياحة في السعودية تطور كبير، حيث سجلت السعودية زيادة كبيرة في عدد السياح في السعودية 2023، حيث أصبحت مدينة الرياض وجدة ومنطقة البحر الأحمر وغيرها من المناطق المختلفة في المملكة مقصد سياحي وذلك بفضل الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية المتنوعة. وبمقارنة إحصائيات السياحة في السعودية ونسبتها في عام 2022 عن 2023 زيادة بنسبة 156% في أعداد السائحين الوافدين إلى السعودية، فالعدد التقريبي الذي تم استقباله في المملكة أكثر من 100 مليون سائح خلال عام 2023، كما تجاوز الإنفاق السياحي عام 2023 100 مليار ريال سعودي.

ما هي النسبة المتوقعة لإجمالي عدد السياح في السعودية خلال عام 2024؟

بناء على ما تشهده السعودية من تطور على كافة الأصعدة السياحية والصناعية والتكنولوجية وغيرها في كافة المجالات، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد السعودية استمرارًا في زيادة نسبة السياح خلال عام 2024 وزيادة الطلب الحصول على تأشيرة السياحة السعودية الإلكترونية وذلك لسهولة الحصول عليها فعملت المملكة على تسهيل كافة إجراءات الدخول وأيضًا العمل على تسهيل حصول السائحين على التأشيرات السياحية سواء من خلال وكلاء أو أونلاين مما يوفر الوقت والجهد على المتقدمين.

حيث ساعد التطور التكنولوجي السريع على عملية الحصول على الفيزا السعودية وذلك من خلال استخدام الأنظمة الذكية الاصطناعية للمساعدة على تحليل الطلبات بشكل سريع بشكل أكثر دقة ونظام من خلال تقنيات التشفير المتقدمة كما تتيح التكنولوجيا للمتقدمين متابعة حالة الطلبات المقدمة أون لاين.

فلعب التطور التكنولوجي دورًا هامًا في دعم نمو قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توفير الحجز الإلكتروني وذلك لتسهيل الحصول على التأشيرة السياحية لتصبح عملية حجز تذاكر الطيران والفنادق عملية سهلةً ومريحةً من خلال الإنترنت على سبيل المثال التطبيقات الذكية.

عملت المملكة العربية السعودية على تطوير العديد من التطبيقات الذكية التي تساعد السياح على التخطيط لرحلاتهم بكل دقة وسهولة، واكتشاف الوجهات السياحية من خلالها، وحجز الأنشطة المختلفة أون لاين دون عناء على سبيل منصة "Visit Saudi" فهي مثالًا رائعًا على التطور التكنولوجي وزيادة عدد السائحين وتوفير معلومات شاملة، فتستمر الحكومة في تعزيز البنية التحتية السياحية من خلال توسيع الفعاليات وزيادة التطور التكنولوجي، فكل ذلك سيساهم بشكل ملحوظ في زيادة أعداد السياح من كافة أنحاء العالم، وذلك بسبب جهود المملكة العربية السعودية في تطوير القطاع السياحي والبنية التحتية كتطوير المطارات والطرق والفنادق وبذل أقصى الجهود لتوفير راحة على كافة الأصعدة للسياح، وإنشاء العديد من الوجهات السياحية الجديدة.

أماكن السياحة في السعودية

- نيوم.

- مشروع البحر الأحمر.

- مشروع بوابة الدرعية.

- جزيرة سند.

- أمانا الصغرى.

فلم يقتصر تأثير التكنولوجيا على القطاع السياحي فقط، بل شمل أيضًا تأثيره على أصحاب المشاريع والأعمال في القطاع السياحي، فقد ساهمت التكنولوجيا على تطوير أعمالهم.

بفضل الجهود الرامية لتعزيز السياحة، أصبحت السعودية واحدة من الوجهات المرغوبة للسياح على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تستمر في جذب المزيد من الزوار خلال الأعوام القادمة بفضل تنوع المعالم السياحية والفعاليات التي تقدمها.

مقالات مشابهة

  • السعودية وجهة واعدة سياحية عالمية
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ خطة العام الجديد لتدريب الفتيات في مجال التدريب المهني
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • مركز جسور يُقدم ورشة "أكابيلا" لتعلم الغناء
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • العمل: تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لـ 40 فتاة في قنا
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لخريجات الدورات التدريبية بقنا