أعلنت اللجنة المشتركة لليوم الرياضي للدولة، المعايير والشروط الواجب اتباعها خلال اليوم الرياضي للدولة 2024.
وأوضحت لجنة اليوم الرياضي في بيانها بشكل تفصيلي، تلك المعايير الواجب التقيد بها وفي مقدمتها التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية، وتجنب كافة المظاهر الاستعراضية للاحتفالات، كما نوهت بضرورة الاهتمام بالأنشطة التوعوية، التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة، ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.


كما تم التأكيد على ضرورة أن تتناسب الفعاليات الرياضية المقترح تنفيذها، مع الأعمار والحالات الصحية للمشاركين، من حيث طبيعة الأنشطة الرياضية، والبدنية، ومدتها الزمنية، بما يضمن تجنب الإجهاد البدني والإصابات البدنية.
وتضمنت الشروط الواجب اتباعها تجنب بناء الخيام، أو المقرات الرياضية المصطنعة المؤقتة، مع مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة، أثناء إقامة الفعاليات الرياضية، وأهمية استغلال المرافق، والمنشآت الرياضية، والحدائق والأماكن العامة، إلى جانب الالتزام بتقديم الأغذية الصحية، وتجنب تقديم الوجبات السريعة، وكذلك تجنب توزيع الهدايا والأطعمة المجانية على الجمهور.
كما شملت المعايير والشروط، الدعوة إلى الابتعاد عن تنظيم أنشطة استعراضية وغنائية، عوضا عن تنظيم فعاليات رياضية وحركية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفضيل المشاركين، مشاهدة تلك الأنشطة على ممارسة الرياضة.
وختمت اللجنة بأنه يتعين على جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، وكافة الهيئات والمؤسسات العامة، والجهات العاملة في الدولة، بما في ذلك القطاع الخاص، موافاة اللجنة المشتركة لليوم الرياضي، ببرامجها وخططها المتعلقة بفعاليات اليوم الرياضي للدولة للعام 2024، والعدد التقديري للمشاركين، حتى يتسنى لها دراستها والموافقة عليها، وتعبئة نموذج الاستمارة الخاصة باليوم الرياضي للدولة من الموقع www.msy.gov.qa.
وذكرت اللجنة في بيان لها اليوم أنها قامت بمخاطبة الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، وكافة الهيئات والمؤسسات العامة والجهات العاملة في الدولة، بما في ذلك القطاع الخاص، ودعتها للإيعاز لجهات الاختصاص لديها، للالتزام بتلك المعايير والشروط، عند وضعهم للخطط المتعلقة بالفعاليات المزمع تنفيذها خلال اليوم الرياضي للدولة، وذلك لضمان تحقيق الغايات المنشودة من إقامة اليوم الرياضي للدولة، وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الفئات العمرية المختلفة.
وأكدت اللجنة أن تلك المعايير والضوابط، تأتي في إطار الإعداد لتنظيم اليوم الرياضي للدولة، وبهدف توفير الظروف الملائمة لإنجاح كافة الفعاليات، ولضمان تحقيق الأهداف المرجوة، الواردة في القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بشأن اليوم الرياضي للدولة، واستمرارا لتحقيق الغايات النبيلة والأهداف السامية، التي تتجسد في اليوم الرياضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: اليوم الرياضي

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية

 

بدية- الرؤية

شهدت ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية انطلاق فعاليات "اليوم الرياضي للمسنين" بتنظيم فرع جمعية إحسان بمحافظة شمال الشرقية، وبمشاركة 100 من كبار السن من الرجال والنساء، وذلك بمزرعة النُزل الخضراء الخمائل، تحت رعاية فيصل بن حميد الحجري، مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية.

ويأتي تنفيذ هذه الفعاليات حرصاً من فرع جمعية إحسان بشمال الشرقية على رعاية كبار السن وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم، حيث تنوّعت الفعاليات المقدّمة خلال هذا الحدث لتناسب مختلف اهتماماتهم، مما يعكس التفاعل الإيجابي مع تحديات الشيخوخة وتشجيعهم على مواصلة النشاط البدني.

وتضمنت الفعاليات معرضا تراثيا للحرف التقليدية قدمه كبار السن من الحرفيين، ومسرحية توعوية تهدف إلى تعزيز الوعي بالسلامة المرورية، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الرياضية التنافسية، مثل لعبة كرة القدم وشد الحبل، بالإضافة إلى عرض مرئي يبرز أنشطة فرع الجمعية، وقصص كفاح كبار السن، وأنشطة أخرى ترفيهية.

واختتمت الفعاليات بفقرة "الميدان"، والتي تُعد من أعرق الفنون الشعبية العمانية، حيث تغنى المسنون بأشعارها العريقة في مشهد من الفخر والاعتزاز بالتراث. وفي الختام، قام راعي الحفل بتقديم الدروع والشهادات تقديرًا للمساهمين والمشاركين، وتم توزيع الهدايا الرمزية على كبار السن من الرجال.

مقالات مشابهة

  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • 100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية
  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية اليوم
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: تفاصيل وشروط التسجيل
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. الإعلان خلال 72 ساعة
  • أمين رابطة مصنعي السيارات: معايير لضبط سوق السيارات في مصر