قال الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة طلال الميمان، إن الشركة تستعد لطرح حصة في «فلاي ناس»، للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية.

وأضاف الميمان على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن «المملكة القابضة»، ستركز بالأساس على الاستثمارات داخل المملكة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن التركيز بالأساس سيكون على الاستثمار في المملكة خلال 2024، حيث تم توقيع بناء منتجع سياحي، مع شركة البحر الأحمر، بتكلفة تقدر بنحو 2.

2 مليار ريال، ونأمل أن نضيف قيمة استثمارية للاقتصاد الوطني في المملكة.

وأبدى الميمان تفاؤله بالقطاع السياحي في المملكة، وقال إن الشركة القابضة لديها استثمارات كبيرة في القطاع السياحي، منذ زمن كبير، ونقوم حاليا بالإعداد لطرح شركة فلاي ناس في السوق السعودية.

أما فيما يخص استثمارات الأسهم، قال الميمان، نحن حذرون جدا في الاستثمار بالأسهم العالمية في الربع الأول، حيث تخارجت شركة المملكة القابضة من استثمارات بقيمة 6 مليارات ريال لتقليل القروض وتخفيض تكلفة الدين في 2023، مع ارتفاع أسعار الفائدة، وفيما يخص نسبة الدين لرأس المال في «المملكة القابضة»، قال إنها تبلغ 27%، وهي نسبة منخفضة في العموم.

وتابع الميمان أن البنوك المركزية، اجتمعت في «دافوس»، للحديث عن تخفيضات في الفائدة بنحو 3 أو 4 مرات، إلا أن أحد البنوك المركزية، قال إن هذا القرار سيعتمد على البيانات الاقتصادية.

ويرى رئيس الشركة المملكة القابضة، أن القطاع العقاري السكني، والمكاتب الفاخرة تمثل فرصا في السعودية، فيما تعتزم الشركة، تلقي العروض لاستكمال أعلى برج في العالم بمدينة جدة، نهاية في فبراير المقبل. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق الأسهم السعودية دافوس المملكة القابضة القطاع السياحي في المملكة فلاي ناس المملکة القابضة

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل

كشف وكيل وزارة الصحة السعودية والمساعد للتعاون الدولي راكان بن دهيش، عن أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" في نوفمبر المقبل. 

بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل

 

وأشار بن دهيش في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت إلى أن الدول الأعضاء تجتمع اليوم للإعلان عن موقفها السياسي بشأن هذا المؤتمر الصحي، الذي يعتبر أولوية للمملكة والذي سيعقد النسخة الرابعة منه على المستوى الوزاري بجدة في نوفمبر المقبل، حيث سيتم الاتفاق على حلول ومستهدفات لمواجهة هذا التحدي العالمي.

يشار إلى أن "مقاومة مضادات الميكروبات" تعتبر أزمة صحية واجتماعية اقتصادية عالمية ملحة، تهدد جميع الفئات العمرية في جميع المناطق، مع تأثر البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بشكل أكبر، وإدراكًا لخطورة هذه القضية، اتفقت أكثر من 40 دولة عضوًا خلال الدورة 154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في يناير 2024 على ضرورة اعتبار "مقاومة مضادات الميكروبات" أولوية قصوى على جدول الأعمال الصحي العالمي، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات فورية ومهمة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • 4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • سعدون جابر في "الرياض للكتاب": التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • كم يكسب المهندسون؟.. أعلى 10 تخصصات هندسية أجرا في العالم
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل