قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب في قطاع غزة مطالبا بوقف الاعتداء الفوري خاصة في ظل وجود أكثر من مليوني فلسطيني محتجزين في غزة وهذا ضد المعايير الدولية كما هو الحال ايضا في الضفة الغربية.

وذكر الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الاسترالية بيني وونغ “نحن نتعامل مع كارثة” يتطلب انهاؤه فورا داعيا المجتمع الدولي الى الوفاء بالتزاماته الدولية والمطالبة بوقف اطلاق النار خاصة بعد مرور 102 يوم من الحرب.

واكد أن هذه الحرب تقتل الفلسطينيين وتدمر حياتهم وتدمر الايمان بالسلام “وهذه اللاانسانية التي نراها هي أكثر مما يجب أن يقبله أي انسان”.

وسلط الصفدي الضووء على تصريحات رئيس حكومة الكيان المحتل بنيامين نتنياهة ان “الفلسطينيين ليس لهم أي حقوق” و”الفلسطينيين هم حيوانات انسانية ويجب حرق غزة” متسائلا “كيف يمكن أن يساهم ذلك في مستقبل السلام الذي نريده جميعا؟”.

وأشار الى ان الاحتلال الاسرائيلي قتل اكثر من 30 ألف فلسطيني 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال ودمر مجتمعا كاملا ومرافق صحية وبنى تحتية اضافة الى انه دمر بنسبة 70 بالمئة من القطاع والمدارس بنسبة 50 بالمئة والبيوت بنسبة اكثر من 60 بالمئة.

واوضح ان الصفدي ان الاحتلال الاسرائيلي قتل في هذه الحرب صحفيين واطباء وعاملين في الأمم المتحدة أكثر مما قتل في أي صراع آخر منذ عقود هذا واقع وهذه حقيقة.

من جهتها قالت الوزيرة الاسترالية “سوف نساهم بتقديم 21 مليون دولار على شكل مساعدات انسانية كاستجابة لهذه الازمة ولتلبية الاحتياجات الانسانية في الصراع بين (حماس)” والكيان المحتل مؤكدة “ضرورة معالجة أزمة اللاجئين التي يلعب الأردن دورا مهما فيها.

وأضافت “اننا سوف نقدم أربعة ملايين دولار للصليب والهلال الأحمر وستة ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كاستجابة للنداء العاجل وأموالا اضافية لبرامج دعم اللاجئين في وقت هذه الازمة ايضا”.

الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح 30 سبتمبر 2024 - 11:07 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء 30 سبتمبر 2024 - 8:26 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • انخفاض بنسبة الثلث بعدد المستثمرين بمجال الهايتك الإسرائيلي بعام الطوفان
  • بسبب الحرب.. تباطؤ الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا الإسرائيلي
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • وزير الخارجية الأردني: لا خطة للسلام لدى أي مسؤول إسرائيلي  
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا