أعلن المنتدى السعودي للإعلام، في نسخته الثالثة، إطلاق مبادرة لدعم المصورين، بالتعاون مع مركز الملك عبد الله المالي "كافد".
وتتيح المبادرة للمصورين المسجلين في المنتدى، الاستفادة من مجموعة من الخدمات التي يقدمها "كافد" للمصورين، منها الوصول الكامل إلى المركز على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، وإصدار تصريح التصوير خلال 72 ساعة، وخدمات إدارة المرافق والحشود، وغيرها من الخدمات التي تسهل عمل المصورين.

سيقدم مركز الملك عبد الله المالي @Kafd مبادرة حصرية للمصورين وصناع المحتوى من خلال جناحه في #معرض_مستقبل_الإعلام.#المنتدى_السعودي_للإعلام#FOMEX#الإعلام_في_عالم_يتشكل— المنتدى السعودي للإعلام (@saudi_mf) January 16, 2024مبادرة دعم المصورينكما تتيح المبادرة للمصورين الاستفادة من معالم "كافد" للخروج بلقطات وصور تدعم أعمالهم، مثل "الوادي" وهو عبارة عن منطقة خضراء مفتوحة تستوحي مفهومها من الوديان الصحراوية، حيث تنخفض بمقدار 5.5 م عن مستوى الشارع لتوفر تدفقاً طبيعياً من الهواء البارد، والمنطقة مخصصة للمشاة في كافد، ومصممة لاستضافة الأنشطة والعروض المؤقتة.
أخبار متعلقة بدعم من المملكة.. "الإيسيسكو" تناقش الاستراتيجية الجديدة للمنظمة في جدةتأمين جميع اللقاحات.. تدشين حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الليثالمنتدى السعودي للإعلام - حساب المنتدى "تويتر"
ومن المعالم المميزة مسجد كافد، الذي يتميز بموقعه الفريد الذي يتوسط المباني الرئيسة الأخرى في المشروع، كأحد التحف المعمارية التي يحتضنها كافد، ويتفرد بتصميمه الهندسي من جميع الزوايا والمستوحى من زهرة الصحراء التي تنمو في شبه الجزيرة العربية.المنتدى السعودي للإعلامتشمل معالم "كافد" التي يمكن للمصورين الاستفادة منها المنطقة المالية، التي تمتد مبانيها المكتبية على مساحة 430,000 م، وتضم أعلى 6 أبراج في مدينة الرياض، و4 مراوح ضخمة، إضافة إلى مجموعة واسعة من المصارف والشركات والمؤسسات المالية، وكذلك المطاعم ومتاجر التجزئة، مع منطقة اجتماعية مخصصة للراحة.
ويعد مركز مؤتمرات كافد من المعالم المميزة، حيث يحاكي تصميمه المبتكر انسجامه مع طبيعة بيئة المملكة الصحراوية، وهو من أكبر مراكز المؤتمرات في الرياض بمساحة 28,000م، ويضم قاعة متعددة الاستخدامات تستوعب 600 شخص، وقاعات حفلات واجتماعات، وساحات وحدائق خارجية، وقاعة سينمائية.
يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، يعقد خلال الفترة من 20 - 21 فبراير المقبل، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، وبحضور أكثر من 2000 شخصية إعلامية محلية ودولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنتدى السعودي للإعلام كافد أخبار السعودية الإعلام المنتدى السعودی للإعلام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، والسفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، والسفير حمدي شعبان، مساعد وزير الخارجية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والدكتور هشام الهلباوي، مُساعد وزيرة التنمية المحلية، و خالد نوفل، مُساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، والدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وعلي السيسي، مُساعد وزير المالية للموازنة العامة، و أحمد رزق، مدير مكتب القاهرة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
 

وخلال الاجتماع، قدمت الدكتورة منال عوض، عرضاً تفصيلياً حول الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، حيث أشارت إلى الموقف الخاص بتوجيه الدعوات لكبار المسئولين الدوليين لحضور المنتدي، و موقف التسجيل، لحضور فعاليات المنتدي التي تتخطي الـ 530 فعالية، مضيفة أن المعرض الحضري سيضم نحو 170 عارضا من مصر ومختلف البلدان.
ونوهت الوزيرة خلال عرضها إلى البرنامج المقترح لفعاليات المنتدي الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، موضحة أنه سيتم افتتاح مشترك لمختلف الملتقيات الجماعية "الملتقى الشعبي، وملتقى الأطفال والشباب، وملتقى الحكومات المحلية والإقليمية، وملتقي المرأة، وملتقى الأعمال والمؤسسات"، هذا إلى جانب افتتاح المعرض الحضري، فضلا عن عقد العديد من الفعاليات الثقافية على هامش انعقاد أعمال المنتدى.
كما نوهت الوزيرة خلال العرض إلى العديد من الأنشطة المقرر إقامتها قبيل انطلاق فعاليات المنتدى في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تسهم في التعريف وزيادة الوعي بمفاهيم التحضر للعديد من الفئات المستهدفة.
وأضاف وزير الإسكان: سيتم خلال فعاليات المنتدى استعراض ما تحقق من إنجازات الدولة المصرية في المجال الحضري، وكذا ما يتعلق بالتطوير العمراني على مدار الفترة الماضية، وجهود الدولة المستمرة في هذا الصدد، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة، كما أنه سيتم عقد العديد من الجلسات الخاصة، والموائد المستديرة، لمناقشة العديد من الموضوعات والملفات التي تتعلق بالتطوير الحضري والعمراني، ودور هذه الموضوعات في تحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة بمختلف البلدان. 
وشهد الاجتماع استعراض الموقف الخاص بالترتيبات اللوجستية، وما يتم في هذا الصدد من تنسيق وتعاون بين مختلف الجهات المعنية، لتيسير وتسهيل مختلف الإجراءات الخاصة بضيوف مصر من حضور المنتدى، وذلك بما يؤكد قدرة مصر على تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث والمناسبات الدولية رفيعة المستوى، ويعكس الوجه الحضاري لها.
من جانبه، أكد الدكتور بدر عبد العاطي، أن وزارة الخارجية قامت بتوجيه الدعوات لمختلف قادة ورؤساء الدول والحكومات، لاسيما من الدول الأفريقية، وأنه جار متابعة تأكيد الحضور والمشاركة لمختلف الوفود الرسمية.
وأضاف وزير الخارجية أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد العديد من جلسات التوعية للسفراء المعتمدين في القاهرة من أجل توضيح مختلف جلسات وترتيبات عقد المنتدى.  

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي