تبنّت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الثلاثاء، استهداف سفينة يونانية ترفع علم مالطا في البحر الأحمر، مشيرين إلى أنها كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

 وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية في بيان إن الجماعة استهدفت، يوم الثلاثاء، سفينة زوغرافيا بصواريخ بحرية خلال إبحارها نحو إسرائيل أسفرت عن "إصابة مباشرة".

وأضاف أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية والرسائل التحذيرية النارية.

وقالت شركة أمنية ومصدران بوزارة الشحن اليونانية إن ناقلة البضائع السائبة المملوكة لليونان وترفع علم مالطا لحقت بها أضرار مادية، إلا أن أحدا لم يُصب بعد استهدافها في البحر الأحمر بالقرب من ميناء الصليف اليمني.

 وفي وقت سابق من الثلاثاء، نقلت وكالة رويترز -عن هيئة التجارة البحرية البريطانية- أنها تلقت تقريرا عن حادثة على مسافة 100 ميل بحري شمال غرب الصليف قرب مدينة الحديدة اليمنية، في حين نقلت صحيفة تلغراف البريطانية -عن - أن السفينة التي استهدفها الحوثيون "يونانية كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحوثي هيئة التجارة البحرية البريطانية الحوثي الحوثيون الحوثيين ميليشيا الحوثي الحوثي هيئة التجارة البحرية البريطانية أخبار اليمن

إقرأ أيضاً:

شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

نشر الإعلام الحربي للحوثيين مشهدًا مصورًا يظهر لحظات استهداف سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط. وتأتي هذه الضربات بحسب أنصار الله إسنادا للفلسطينيين؛ بسبب الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر على قطاع غزة.

اعلان

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الجمعة، عن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، بما في ذلك سفينة أمريكية، وثلاث سفن أخرى "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل". 

جاء هذا الإعلان بعد أن دمر الجيش الأمريكي سبع طائرات مسيرة ومركبة حوثية في اليمن الجمعة.

وفي بيان له، أعلن العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أن أنصار الله نفذوا أربع هجمات، منها عمليتان عسكريتان مشتركتان مع "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهدفتا أربع سفن في ميناء حيفا.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، الجمعة، القرار رقم 2739 الذي يكرر فيه مطالبته بأن يكف الحوثيون فورًا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

جاء القرار بموافقة 12 عضوًا، بينما امتنعت الجزائر والصين وروسيا عن التصويت.

بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجومالحوثيون من اليمن يقصفون سفينة شحن بواسطة طائرة مسيرة في أقصى بحر العرب ويثيرون المخاوفالحوثيون يوسعون دائرة هجماتهم ويستهدفون بالصواريخ سفينة شحن في البحر الأحمر

القرار، الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة واليابان، جدد الدعوة لإطلاق سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها على الفور.

كما أكد على أهمية معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوترات الإقليمية والإخلال بالأمن البحري، لضمان الاستجابة السريعة والكفاءة والفعالية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين شاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين" شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب اليمن إسرائيل العراق غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل يعرض الآن Next ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة إيران الشرق الأوسط مطارات - مطار الاتحاد الأوروبي إيطاليا إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علي خامنئي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • هيئة: ربان يبلغ عن سقوط صواريخ قرب سفينته بالبحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ
  • الحوثيون: استهداف السفينة «سيجوي» بالمسيرات والصواريخ
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين