صحيفة الخليج:
2024-07-04@09:43:14 GMT

100 مشارك في ملتقى مزارعي الإمارات

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

100 مشارك في ملتقى مزارعي الإمارات

شارك أكثر من 100 من كبار المواطنين من أصحاب المزارع الوطنية في ملتقى مزارعي الإمارات الذي نظمته تعاونية الشارقة للعام الرابع على التوالي، تحت شعار «زرع في الإمارات»، ويستمر حتى 21 يناير الجاري بمقر الجمعية في مركز الرحمانية التجاري.
حضر الملتقى المهندس محمد الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزارة التغيير المناخي والبيئة، وممثلون عن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وجامعة الشارقة، ودائرة الثروة السمكية، ومؤسسة رواد، إلى جانب أصحاب المزارع.


وقال المهندس محمد موسى الأميري إن الإمارات أطلقت الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في 2018 بهدف أن تصبح من الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي، موضحاً أن منظومة الأمن الغذائي في الإمارات تقوم على 3 مرتكزات رئيسية، هي زيادة الإنتاج المحلي، وتنويع مصادر استيراد الغذاء، والاستثمار في قطاعي الغذاء والزراعة.
من جانبه قال ماجد سالم الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة: «يهدف الملتقى إلى تنمية منظومة الإنتاج المحلي، وتشجيع الاعتماد على الموارد المحلية، وتأكيد دور تعاونية الشارقة في دعم المزارع المحلية بتسويق منتجاتها في الفروع وإعطائهم الأولوية في البيع والتسويق والتسهيلات، من حيث الإجراءات الخاصة بالتسجيل وآلية التوريد، في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأطلقت دائرة الزراعة والثروة أيضاً دليل المزارع النموذجية الذي اعتمده المجلس التنفيذي، لتعزيز رؤية إمارة الشارقة في تحقيق الأمن الغذائي الصحي الخالي من المواد الضارة بالصحة والبيئة، وتشجيع أفراد المجتمع على البدء بالمشاريع الزراعية المستدامة.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مزارعين

إقرأ أيضاً:

الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية

الوطن| رصد

صرح عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي والموارد الطبيعية بالبرلمان الافريقي يوسف الفاخري، أن البرلمان الأفريقي أقر  قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية، وذلك بعد أن تم عرض القانون على الجلسة العامة التي عقدت بطلب من اللجنة المعنية بإعداد هذا القانون.

وأضاف الفاخري أن إصدار هذا القانون في هذا التوقيت، يعتبر حدث هام بالنظر إلى النزاعات التي تمر بها العديد من الدول الأفريقية والتي تُعد السبب الرئيس في تدمير الموارد وازدياد المجاعة والمعاناة ما بين شعوب القارة الافريقية.

الوسوم#الأمن الغذائي البرلمان الأفريقي الحد من المجاعة ليبيا يوسف الفاخري

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا