إعداد: عماد بنسعيّد تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

أسماء كبيرة في عالم التلفزيون والسينما حضرت مساء الإثنين 15 يناير/كانون الثاني في مدينة لوس أنجلس حفل توزيع جوائز "إيمي" في دورته الخامسة والسبعين لمكافأة الممثلين ومبدعي المسلسلات التلفزيونية.

وكما كان الحال في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، سيطر مسلسل واحد على أغلب العقول… وحافظ على نفس حظوظه في الفوز وهو مسلسل "ساكسيشن" Succession الذي حاز على سبعة وعشرين ترشيحا.

كما تداولت الألسن وجابت الخواطر أعمال أخرى من بينها المسلسل الشهير المستمد من لعبة الفيديو The Last of Us… التكهنات قبل الحفل منحت جوائز تبين بعد ذلك أنها كانت خيالية تماما للممثلة الشابة بيلا رامزي عن مشاركتها في هذا المسلسل الشيق ومنحت جينا أورتيغا جائزة عن مسلسل وينزداي. وبيدرو باسكال الذي كاد أن يصبح أول ممثل من أصول أمريكية لاتينية يحصل على جائزة عن مسلسل درامي. كل هذه التوقعات جانبت الصواب لأن مسلسلين فقط ابتلعا تقريبا أبرز جوائز الحفل.

مسلسلان لا ثالث لهما…

مسلسلان فقط حازا على أغلب ترشيحات "إيمي": "ذي بير" TheBear المسلسل الذي أنتجته "إف إكس"،  وآخر من إنتاج شبكة "إتش بي أو" HBO هو المسلسل الشهير "ساكسيشن" Succession… اللذانما بما يشبه عملية "السطو المسلح" على الجوائز كمال يقال في السيناريوهات..

الموسم الأخير من "ساكسيشن" حاز على جائزة أفضل مسلسل درامي للمرة الثالثة، بعد تتويجه عامي 2020 و2022، وحصد ست جوائز. إذ اختير لجائزة أفضل ممثل كيران كولكين، وذهبت جائزة أفضل ممثلة لسارة سنوك وريثة عائلة روي، في حين فاز ماثيو ماكفادين الذي لعب دور زوجها بجائزة أفضل ممثل ثانوي.

مسلسل "ساكسيشن" الذي يتناول خلافات وصراعات داخل عائلة "روي" الثرية التي تتزعم إمبراطورية إعلامية. قد تذكر البعض بإمبراطورية روبرت مردوخ الإعلامية الواسعة والنافذة في المجتمع الأمريكي…مردوخ الأسترالي الثري صاحب شبكة "فوكس نيوز" وصحيفة "وول ستريت جورنال"… وهو طبعا إعلام محسوب على التيار اليميني المحافظ جدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

مسلسل آخر نال عددا من أبرز جوائز الحفل… وهو مسلسل "ذي بير" The Bear الذي فاز الموسم الأول منه والذي يصور كواليس العمل والأجواء داخل أحد مطاعم شيكاغو، بجائزة أفضل عمل كوميدي، بالإضافة إلى جائزة أفضل إخراج وأفضل سيناريو.

أحدث نجوم هذا المسلسل المفاجأة وعلى رأسهم جيريمي آلين وايت الذي فاز بجائزة أفضل ممثل والممثل الذي يحظى اليوم بمتابعة استثنائية في هوليوود وهو الذي أكد عام 2023 إمكانياته العالية التي اكتشفناها سابقا في مسلسل shamless على وجه الخصوص، ويبدو أن مسلسل "ذي بير" صقلها بشكل أفضل اليوم.. آيو إديبيري اختيرت كأفضل ممثلة ثانوية وإيبون موس-باكراك بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي.

أعمال أخرى تألقت مساء الإثنين على غرار المسلسل الطريف الذي يعتبره النقاد من أفضل مسلسلات الكوميديا العبثية والذي أنتجته نتفليكس "بيف"  the Beef الذي حصل على ثلاث جوائز رئيسية، وهي أفضل مسلسل قصير، ستيفن يون جائزة أفضل ممثل في صنف المسلسلات القصيرة وآلي وونغ التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير… في حين فازت جينيفر كوليدج عن مسلسل The White Lotus الساخر الذي يتناول حياة الأغنياء بأسلوب مبتكر وجذاب بجائزة أفضل دور نسائي ثانوي في مسلسل درامي.

 

عماد بنسعيد

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج مسلسل سينما الولايات المتحدة نتفليكس للمزيد كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد ساحل العاج روسيا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا بجائزة أفضل ممثل جائزة أفضل ممثل

إقرأ أيضاً:

أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأول من أكتوبر ٢٠٢٤ عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية على النحو التالي:

أولا: جوائز النيل: 

عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: 

عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق:

 عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا: جوائز الدولة التشجيعية:

 عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024)

كما تعلن أكاديمية البحث العلمي عن:
جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).
                                                                                                             جوائز المرأة: 

أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

ويمكنكم الاطلاع على شروط كل جائزة من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية:
www.asrt.sci.eg
وعلى جميع المهتمين إرسال مستندات الترشيح، والتقدم، والإنتاج العلمي على البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]
[email protected]
علما بأن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024
ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • شاهد مسلسل برغم القانون على أفضل موقع مسلسلات
  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن