تدهورت الحالة الصحية للقاضي قطران، خلال الساعات الماضية، في سجون الحوثيين، في الوقت ذاته حملت أسرته مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن حياته، تزامناً مع دعوات حقوقية لإطلاق سراحه.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن الحالة الصحية للقاضي عبدالوهاب قطران، تدهورت خلال الساعات الماضية، وسط تساهل وتخاذل من مليشيا الحوثي الإرهابية الذي يقبع القاضي قطران في سجونها بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن أسرة القاضي قطران حملت مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن حياته، مؤكدة أن المليشيات رفضت نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، مشيرة إلى أن حالته الصحية تدهورت نتيجة ضغوط وإهمال متعمد من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وتزامن هذا مع دعوات حقوقية لإطلاق سراح القاضي عبدالوهاب قطران، المعتقل في سجن الأمن والمخابرات بصنعاء، وبشكل عاجل، وبدون قيد أو شرط، منوهين إلى أن الاعتقال سافر وأن التهم الملفقة ضده باطله لا أساس لها من الصحة.

وسبق هذه الدعوات، العديد من المطالبات الحقوقية، وشددوا على ضرورة الإفراج الفوري عن القاضي عبدالوهاب قطران، دون قيد أو شرط، وإيقاف الاختطافات الخارجة عن القانون، ورفع القيود عن الحريات في كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها، محملين المليشيا الحوثية كامل مسؤولية ما يلحق بالقاضي قطران من ضرر نفسي وجسدي، لا سيما في ظل اعتقاله بأحد سجون جهاز الأمن والمخابرات التابع لها.

وكان نجل القاضي قطران، ذكر في مقطع فيديو تداوله ناشطون، أن المليشيا الحوثية بعشرات المسلحين، وعدد من المركبات العسكرية والمدرعات، حاصروا منزلهم فجر الثلاثاء 2 يناير، قبل مداهمته والعبث بمحتويات المنزل، واقتياد والده، لافتاً إلى أن المليشيات صادرت جميع الهواتف المحمولة الخاصة بالقاضي وأولاده، إضافة إلى أجهزة الحاسوب، ولفقت ضده تهماً كيدية، أبرزها اتهامه بتعاطي الخمور، كما أفاد بأن جميع حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي باتت تتحكم بها مليشيا الحوثي منذ مصادرتها الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی القاضی قطران

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ ٧ أشخاص أصيبوا أثر سقوط مصعد بعقار سكني بمنطقة المهندسين، وكلفت بانتداب لجنة هندسية لفحص المصعد والتأكد من صلاحيته للعمل، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.


تلقت غرفة عمليات النجدة إخطارا، بسقوط مصعد بداخله عدد من الأشخاص في منطقة المهندسين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والإنقاذ البرى إلى المكان، وتبين سقوط اسانسير العقار، وجرى اخراج المصابين ونقلهم الى المستشفى، واستعملت النيابة عن الحالة الصحية لهم. 

ويجري فحص المصعد فنيا لبيان سبب سقوطه، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!”
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”
  • 5 حالات يمكن خلالها المطالبة بتعويض عن الأضرار من الغير
  • الحوثي يصعد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب
  • مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية