البوابة:
2024-10-05@14:35:41 GMT

شركة Microsoft تمنح ChatGPT Plus مجانا تماما

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

شركة Microsoft تمنح ChatGPT Plus مجانا تماما

البوابة - في حين تبلغ تكلفة  ChatGPT Plus عشرون دولارًا شهريًا تقدم Microsoft ChatGPT Plus مجانًا حيث قامت Microsoft  بتحديث مساعديها في مجال الذكاء الاصطناعي Copilot بأحدث إصدار من النموذج الخاص بـ OpenAI GPT-4-Turbo.

اقرأ ايضاًذكاء اصطناعي يحدد الوقت المناسب للحديث مع السائق أثناء القيادة

يتوفر Copilot الآن عبر مجموعة منتجات وخدمات Microsoft بما في ذلك Windows 11وكتطبيق مستقل لنظامي التشغيل iOS وAndroid وقد تم طرح GPT-4-Turbo ومعلوماته الأكثر حداثة وإمكانات المعالجة الأفضل والذاكرة الأكبربالتدريج لمستخدمي Copilot مع تمكين GPT-4.

ما الذي يجعل GPT-4-Turbo مختلفًا؟

تعمل OpenAI باستمرار على ترقية نماذج اللغات الكبيرة التي تدعم منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ومنتجات Microsoft وهذا يشمل الضبط الدقيق وتعزيز القدرات
ويحتوي الإصدار الأحدث من GPT-4، على معلومات محدثة مقارنة بالإصدارات السابقة. يحتوي على معلومات تصل إلى إبريل 2023، بالإضافة إلى context window أكبر بكثير بحجم 128 كيلو بايت - ذاكرة تعادل 300 صفحة من النصوص.

أحد التغييرات الهامة الأخرى في GPT-4-Turbo هو تحسين تحليل الصور وقدرات التفكير المحسنة بشكل كبير، وهذا يعني أن "GPT-4 Turbo يعمل بشكل أفضل من نماذجه السابقة في المهام التي تتطلب اتباع التعليمات بعناية".

كيف يمكنني الوصول إلى GPT-4-Turbo في Copilot؟

لم تعلن Microsoft رسميًا عن توفر GPT-4-Turbo ضمن Copilot، لكنها قالت في ديسمبر إن أداة الذكاء الاصطناعي هذه ستتاح من خلالها وبشكل مجاني تماما.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي التعلم الآلي مايكروسوفت تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • في يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعي
  • هل ينافس الذكاء الاصطناعي الإنسان مستقبلا على جوائز نوبل؟
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!