البوابة:
2024-06-27@07:53:48 GMT

عطلة عيد الفطر والأضحى الجديدة في السعودية

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

عطلة عيد الفطر والأضحى الجديدة في السعودية

حدّد مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء عطلة عيدي الفطر والأضحى بـ 5 أيام حد أقصى للجهات الحكومية

اقرأ ايضاًالسعودية: قد نعترف بإسرائيل إذا تم حل الأزمة

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الجهات الحكومية تقوم بتعديل لوائحها الإدارية، ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى بحد أدنى (أربعة) أيام عمل، وبحد أقصى (خمسة) أيام عمل.

يذكر أن الجهات الحكومية المشار إليها بتعديل لوائحها الإدارية هي التي تطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة (الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها).
 

عطلة عيدي الفطر والأضحى سابقاً

اقرأ ايضاًأفضل الوجهات السياحية للتخطيط لعطلة التزلج على الثلج

يشار إلى أن الحكومة السعودية لم يكن لديها الكثير من العطلات الرسمية مقارنة بالدول العربية، إلا أن العطل كانت تخضع لنظام احتساب أيام العمل فقط باستثناء يومي الجمعة.
 

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

"كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) وشركة (بوما) للأدوات والمستلزمات الرياضية الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

كشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، أن الكرة التي أطلق عليها اسم "كومبر"، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، الذي يقام في 14 يوليو (تموز)، على ملعب هارد روك في ميامي.

وأضاف موقع المسابقة أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، مشيرًا إلى أن التصميم الجديد للكرة يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

مباراة التشيك وتركيا.. أكبر عدد بطاقات في تاريخ "اليورو" موقف رضا سليم من الرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم.. كولر يحسمها


وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب".

وأشار الموقع أيضًا إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، وتتطلع للارتقاء بكرة القدم في القارة إلى أعلى مستوى، موضحًا أن تصميمها يعتمد على شكل القارة التي تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث تسعى الكرة لتوحيد جميع الدول التي تتنافس في أقدم وأعرق بطولة دولية للمنتخبات في العالم.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بتعديل اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية
  • "كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"
  • التخلي عن الليبور.. قرار جمهوري بتعديل الاتفاقيات مع البنك الإسلامي للتنمية
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»
  • شكر من النائب بيضون الى فريق الصيانة في اوجيرو
  • تكريم أطباء بعثة «الهدي والأضاحي» في كفر الشيخ
  • أين الرقمنة؟ انهيار الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للحكومة
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟
  • حمض الليمون في الأغذية المُصنعة.. هل هو طبيعي أم مُصنّع من الفطر الأسود وسام؟
  • روسيا تعلن تحديث عقيدتها النووية