شفق نيوز/ أدان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ووزيرة الخارجية الفنلندية إلينا فالتونين، يوم الثلاثاء، القصف الإيراني الذي استهدف منازل للمدنيين في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، فيما أعلن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن وفد من المستثمرين وأصحاب الأعمال القطريين سيزور الإقليم قريباً.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في بيانات وردت لوكالة شفق نيوز، أنه التقى على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا بـ"رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية بشر الخصاونة، والذي نقل خلال اللقاء، تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وفي سياق آخر، اتفقنا على إدانة الهجمات الصاروخية التي استهدفت أربيل، والتي تشكّل انتهاكاً واعتداءً صارخاً للسيادة العراقية".

وأضاف "كما ناقشنا سبل توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان والمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى وجه الخصوص في مجالي الاستثمار والتبادل التجاري".

كما اجتمع بارزاني مع وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونين. وشهد الاجتماع، إدانة الهجمات الصاروخية على أربيل، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيّما في مجالي الاستثمار والتكنولوجيا.

كذلك اجتمع رئيس حكومة الإقليم مع رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، "وبحثنا خلال الاجتماع، آخر تطورات الوضع العام في العراق والمنطقة، وأكدنا على تعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيّما في المجال الاستثماري، وقدوم المستثمرين القطريين إلى إقليم كوردستان، حيث من المقرر أن يزور وفد من المستثمرين وأصحاب الأعمال القطريين إقليم كوردستان".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسرور بارزاني القصف الايراني منتدى دافوس الاقتصادي ادانات دولية إقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى السودان

اعتمد “البرهان” اليوم الأحد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السودان، حسن شاه حسيني، سفيراً ومفوضاً فوق العادة..

التغيير:بورتسودان

تسلم القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السودان، حسن شاه حسيني، سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلاده لدى السودان.

ووفقاً لإعلام مجلس السيادة الانقلابي، الأحد، جرت المراسم بحضور الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف ووكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين.

وقال وكيل الخارجية في تصريح صحفي أن السفير الإيراني قدم اليوم أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة.

وأكد الوكيل، متانة العلاقات بين السودان وإيران، وقال إن تقديم السفير لأوراق اعتماده تعد إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه قال السفير الإيراني أن تقديم أوراق اعتماده يأتي في إطار التوافق المشترك بين البلدين بشأن تبادل السفراء وترقية العلاقات الثنائية.

وأكد السفير الإيراني، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسودان.

وعاد التعاون العسكري بين السودان وإيران بعد أشهر من استئناف العلاقات بينهما بطريقة رسمية في أكتوبر الأول 2023، عقب 7 سنوات من القطيعة، حيث زودت طهران الجيش السوداني بطائرات مسيرة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالعلاقات الإيرانية السودانية حرب الجيش و الدعم السريع حسن شاه حسيني

مقالات مشابهة

  • حكومة إقليم كوردستان تتوقع ان يصل انتاج البطاطس إلى مليون طن هذا العام
  • العراق يدعو لإصدار وثيقة دولية لمكافحة المخدرات
  • رئيس الوزراء يلتقي الوزير الأول لدولة الجزائر
  • على هامش اجتماع للاتحاد الأفريقي.. رئيس الوزراء يلتقي الوزير الأول بالجزائر
  • ردود فعل دولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • «البرهان» يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني بعد 8 سنوات من القطيعة
  • البرهان يتسلم أوراق إعتماد السفير الإيراني لدى السودان
  • «البرهان» يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى السودان
  • السوداني وميقاتي: بحث العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان
  • حكومة إقليم كوردستان ترسل قوائم رواتب شهر تموز الى المالية الاتحادية