عبري - ناصر العبري

اختتمت مؤسسة صدى الشباب النسخة الخامسة من برنامج "الأسرة القارئة"، تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وزوينة بنت سيف المزروعية مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، والمهندس قيس المقرشي رئيس مؤسسة صدى الشباب.

ويهدف البرنامج إلى غرس ثقافة القراءة في المجتمع العماني من خلال تحفيز شغف طلاب المدارس بالقراءة من خلال ورش العمل القرائية وتوعية المجتمع بأساليب علمية لتعزيز مهارات القراءة لدى الأجيال الصاعدة.

وتضمن البرنامج هذا العام عدة فعاليات متنوعة، استهدفت فئات مختلفة في محافظة الظاهرة وعموم سلطنة عُمان، ومن بين هذه الفعاليات: برنامج روافد التدريب للشباب لتأهيلهم في مجال أدب الطفل، وبرنامج شبكة سفراء القراءة للتنافس وتطوير مستوى القراءة لدى الأطفال، بالإضافة إلى دورات "طفلي يقرأ" للأمهات وأولياء الأمور، وبرنامج حكاوي الظاهرة الذي قدم فيه الحكواتي قصصًا مشوقة بطريقة تفاعلية.

وفي ختام البرنامج، قامت صاحبة السُّمو بتكريم الطلاب الفائزين في البرنامج والبالغ عددهم 55 طالبا وطالبة من مختلف مدارس  تعليمية الظاهرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي مجموعة من خريجي البرنامج الرئاسي

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، مجموعة من الشباب من خريجي البرنامج الرئاسي للتدريب وتأهيل الشباب للقيادة، وذلك في حضور الدكتور محمد جبر معاون المحافظ.

ودار نقاش حول الفترة المقبلة وسبل التعاون والدفع بالجهود الشبابية في خطة واستراتيجية المحافظة التنموية، وكذا التعاون في المبادرات القومية والرئاسية، المبادرات المحلية.

وأكد المحافظ، أن الشباب شريك فاعل ومؤثر في رؤية المحافظة التنموية، وأن شباب بني سويف كانوا نموذجا يحتذى به خلال السنوات الماضية لما بذلوه من مشاركة فاعلة وانخراطهم الإيجابي في كافة الجهود، وكذا المشاركة الفاعلة في مبادرتي المجلس الاستشارى للشباب وتأهيل وتمكين.

من جانبهم، هنأ الشباب المحافظ بتجديد القيادة السياسية التي تؤمن بدور الشباب وبالفعل أصبح تمكين الشباب شيئا واقعيا وليس مجرد شعارات، مبدين تحية إعزاز وإجلال لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإيمانه الكبير بالشباب وقدارتهم على العطاء المميز في مختلف ميادين العمل، مؤكدين للمحافظ أنهم مستمرون في العمل وبذل قصارى الجهد لتحقيق الرؤية التنموية للمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • تنمية المجتمع أبوظبي تستعرض خطة تطبيق مبادرات برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • محافظ بني سويف يلتقي مجموعة من خريجي البرنامج الرئاسي
  • مشاريع تخرج مميزة في مهرجان برنامج التكنولوجيا الحيوية بزراعة القاهرة
  • هل “حساب المواطن” يشملني إذا كان راتب زوجي عالياً؟.. البرنامج يرد ويوضح
  • «تنمية المجتمع في أبوظبي» تستعرض خطة برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية
  • تعرف على طريقة حضور تصوير برنامج صاحبة السعادة في مهرجان العلمين
  • معهد إعداد القادة: مواهب شابة تتألق في ختام برنامج "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"
  • «إسلامية الشارقة» تعزز أخلاق الطلاب وقيمهم الإيجابية ببرامجها الصيفية
  • إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال
  • تمرين ميداني لقطاعات الاستجابة الطبية بالظاهرة