تاق برس:
2024-06-27@13:30:16 GMT

تصريحات مثيرة من والي نهر النيل: التفاهم بالسلاح فقط

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

تصريحات مثيرة من والي نهر النيل: التفاهم بالسلاح فقط

الزيداب- تاق برس- قال والي نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، إن التفاهم مع هذه المليشيا المتمردة والمرتزقة هو بالسلاح فقط ولا تفاوض معها.

وخاطب الوالي حشدًا من المواطنين في انطلاق المقاومة الشعبية بالزيداب، وقال إن المنطقة لها تاريخ ناصع في الجهاد والاستشهاد، وأعلن تجاوبه السريع مع طلب الحشود من المستنفرين ومن المجاهدين بتمليكهم السلاح وتوزيع عدد من العربات القتالية لتساهم في التغطية الأمنية لكل مناطق الوحدة الإدارية.

ودعا إلى ضرورة رفع الحس الأمني للمواطن وذلك بالمتابعة اللصيقة ورصد أي تحرك مشبوه، مشيدا بالمبادرة التي طرحها بعض الشباب تحت عنوان اعرف جارك وكذلك المبادرة الشبابية الخاصة بإغلاق الأسواق لمدة يوم من ايام الأسبوع للمساهمة في نظافة الأسواق ورصد كل المظاهر السالبة.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برعاية “فيفا”، قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم، والتي نتجت عنها مجموعات قوية ستتنافس فيها المنتخبات العربية من أجل مواصلة الرحلة المُميزة والتأهل إلى المونديال الذي سيُقام في ثلاث دول (أميركا والمكسيك وكندا).

وأسفرت القرعة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم، والتي أجريت صباح الخميس، عن توزيع المنتخبات المتأهلة على ثلاث مجموعات، إذ ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قيرغيزستان، كوريا الشمالية، وعليه يملك منتخب العنابي فرصاً كبيرة لمواصلة المشوار والتأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد استضافة نسخة عام 2022.

ولفتت المجموعة الثانية الأنظار لأنها ضمت خمسة منتخبات عربية من أصل ستة، وهي منتخبات العراق، الأردن، فلسطين، الكويت، عُمان، ومعها منتخب كوريا الجنوبية الذي جاء من التصنيف الأول في القرعة ويُعتبر من أبرز المنافسين على بطاقة التأهل من المركز الأول. وعليه ستكون لدى المنتخبات العربية فرصة كبيرة للتأهل من المركزين الأول والثاني وحتى من المركزين الثالث والرابع المؤهل إلى الدور الرابع. أما المجموعة الثالثة في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية فضمت منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا، وهي أصعب المجموعات بالنسبة للمنتخبين العربيين السعودية والبحرين من أجل محاولة التأهل إلى المونديال.

ومن المقرر أن تقام التصفيات الآسيوية (الطريق إلى كأس العالم 2026)، في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، وستُقسَّم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين سيجري التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً أن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

ويشار إلى أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (المجموع ستة منتخبات)، ينتقلان إلى ملحق التصفيات الآسيوية، الذي تُقسَّم فيه المنتخبات إلى مجموعتين، تضم كل منها ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النسخة الـ23 من كأس العالم التي تقام في كندا والمكسيك وأميركا.

في المقابل، يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني بعد ذلك في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي. على صعيد متصل، تنضم المنتخبات الـ18 التي لم تتأهل إلى الدور الثالث في نهاية منافسات الدور الثاني، إلى أعلى المنتخبات تصنيفاً من بين الخاسرين في الدور الأول من التصفيات الآسيوية (بوتان، لاوس، المالديف)، والمنتخبات الثلاثة التي تحقق الفوز في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لخوض الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، التي تنطلق منافساتها اعتباراً من شهر مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • "عريس من جهة أمنية".. محمد التاجي يكشف عن تفاصيل مثيرة في اختيار أزواج بناته
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • فيديو شجار بالسلاح الأبيض يقود إلى اعتقال 3 أشخاص بطنجة
  • تنفيذ 14 زيارة إشرافية بمنشآت التدريب الأهلية ورصد 71 مخالفة
  • ردود أفعال مثيرة من الجماهير السعودية على إلغاء قمة الأهلي والزمالك
  • الجواهري: المغرب حقق نسب نمو لم نشهدها منذ سنوات والتضخم تحت السيطرة
  • الشرطة الكينية تتوجه إلى هايتي في مهمة مثيرة للجدل لمواجهة العصابات
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي
  • اقتحام قوات أمنية لمدرسة في عدن: تفاصيل حادثة مثيرة للجدل