16 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء إن الدول العربية ليست حريصة على المشاركة في إعادة إعمار غزة إذا كان القطاع الفلسطيني “سيُسوى بالأرض” مجددا في بضعة أعوام.

ونادى بضرورة التطرق لقضية إقامة الدولة الفلسطينية.

ومن الملاحظ أن بلينكن قد ألمح إلى عدم حماس الدول العربية للاستثمار في إعادة إعمار غزة في ظل احتمالية تكرار الدمار مستقبلًا.

هذه التصريحات تبرز الحاجة الملحة للتفاوض والتحرك نحو حلول دائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

يجسد هذا التصريح دعوةً للنظر بجدية في قضية إقامة دولة فلسطينية مستقلة. إذ يرى بلينكن أن هذه الخطوة ليست مجرد مسألة إعادة إعمار، بل تعتبر جزءًا أساسيًا من حلاً شاملاً. إذ يؤكد على ضرورة التركيز على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، وذلك من خلال دعم مشروع حقيقي لإقامة دولة فلسطينية.

تتسارع التحديات حيال إعادة إعمار غزة، ولكن بلينكن يقدم رؤية تشير إلى أهمية التحول من التصوير السطحي للمشكلة إلى النظر في الأسباب الجذرية والعمل على إيجاد حلاً شاملاً. هذا يشمل النظر إلى قضية الدولة الفلسطينية كخطوة أساسية لضمان استقرار المنطقة واستدامة عمليات الإعمار في المستقبل.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: إعادة إعمار إعمار غزة

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله قادربوه”، مع ممثلي الشركات الصينية التي كانت تعمل سابقاً في ليبيا، إعادة تفعيل المشاريع المتوقفة التي كانت تنفذها تلك الشركات في ليبيا قبل أن تتوقف بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد.

وتم استعراض هذه المشاريع وآليات استئناف العمل بها. ودراسة موضوع التعويضات وتسوية العقود وبحث إمكانية تعويض الشركات عن الخسائر أو التكاليف المتراكمة نتيجة التوقف.

كما تطرق الاجتماع إلى التعاون المستقبلي، باستكشاف فرص التعاون الجديدة في مشاريع إعادة الإعمار والبنية التحتية، وفق ما أفادت به الهيئة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

الوسومقادربوه

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا
  • حزب الله ينفي “مؤشرات” اسرائيلية عن اغتيال حسن نصر الله في قصف الضاحية
  • “حماد” يتفقد رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” مشاريع إعادة الإعمار في درنة
  • “مش محتاج ألماظ”.. أحمد سعد في مرمى الانتقاد مجدداً
  • “العرب؛ لم ينجح أحد!”
  • نائب:العراق في ظل حكومتنا الإطارية “حمامة سلام”
  • الفضاء يجعل أنسجة القلب تشيخ أسرع خمس مرات مقارنة بالأرض
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة في ظل إعمار المدن الليبية
  • مفاوضات “غير معلنة” لتقسيم المناصب في ديالى
  • كانت مخبأة في إرسالية “موز”.. إحباط محاولة تهريب 54.8 كلجم من “الكوكايين” بميناء الملك عبدالله برابغ