شفق نيوز/ أعلنت الحكومة المحلية في محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، الحداد العام لمدة 3 ايام على ارواح ضحايا القصف الايراني. 

وقالت المحافظة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، انه "بسبب الاعتداء الصاروخي الليلة الماضية من قبل قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي تسبب باستشهاد أربعة مواطنين مدنيين وجرح ستة اخرين،  نعزي ذوي الشهداء ونرجو من الله ان يسكنهم فسيح جناته والشفاء العاجل للجرحى ".

 

واضاف " منذ اليوم نعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام في حدود محافظة اربيل".

وليل الاثنين على الثلاثاء شن الحرس الثوري الإيراني قصفاً عنيفاً بصواريخ باليستية استهدف بها مناطق مدنية في مدينة اربيل، مما أدى الى سقوط 10 مدنيين بين ضحية وجريح.

ووصف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، القصف بأنه "عمل عدواني واضح"، مؤكدا عزم حكومته اتخاذ "إجراءات قانونية ودبلوماسية".

واعلن الحرس الثوري مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، وقال في بيان، إنها جاءت "ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل

قالت جماعة الحوثي إنها نفذت عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع - في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية أمس /الثلاثاء/ - إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر، قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأسفرت هذه الهجمات عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.

مقالات مشابهة

  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة منفلوط
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات