أعرب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع سوريا في مجالات اختصاصها، وفي إطار جهود المنظمة الحثيثة للإسهام بتطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء في دولها الأعضاء.

 

صحة بأسيوط تشكل لجنة لفحص أعمال المركز الطبي بالوليدية الرئيس العراقي يؤكد سعيه لتعزيز التعاون الاقتصادي مع إستونيا

 

وذكر بيان للايسيسكو أن ذلك جاء خلال لقاء المالك، اليوم الثلاثاء في مدينة جدة، مع وزير التربية السوري الدكتور محمد عامر، بالتزامن مع عقد المنظمة اجتماعها التشاوري الثاني ضمن أعمال الدورة الـ44 للمجلس التنفيذي للمنظمة، والتي تنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري وتستضيفها المملكة العربية السعودية ممثلة في اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.

واستعرض المالك، خلال اللقاء، أبرز محاور رؤية الإيسيسكو والتوجهات الكبرى لاستراتيجية عملها عبر تنفيذ برامج ومشاريع تركز على بناء قدرات الشباب والنساء وتطوير مهاراتهم لمواكبة مهن الغد، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، وتعزيز قدراتهم في مجال استشراف المستقبل، منوها بانفتاح المنظمة على الدول غير الأعضاء، حيث تم إفساح المجال للانضمام للمنظمة بصفة مراقب.

وثمن الوزير السوري جهود الإيسيسكو وأدوارها في دعم دولها الأعضاء في مجالات اختصاصها، مؤكدا حرص سوريا على التعاون مع الإيسيسكو في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع المشتركة لتبادل الخبرات والمعارف مع الدول الأعضاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير عام الإيسيسكو تعزيز التعاون سوريا منظمة العالم الإسلامي

إقرأ أيضاً:

المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث المدير العام للأمن الوطني المغربي، عبد اللطيف حموشي، مع مسؤولي كل من الشرطة الفيدرالية والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية، فى جمهورية المانيا الاتحادية سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية، خاصة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وأمن التظاهرات الرياضية الكبرى، وذلك خلال زيارة عمل الى المانيا بدعوة رسمية من الجانب الالماني. 

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ان حموشي عقد، خلال هذه الزيارة، لقاءات عمل مع كل من ديتر رومان، رئيس الشرطة الفيدرالية الألمانية (BUNDESPOLIZEI)، وهولغر مينش، رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية (BKA)، وكذلك مع عدد من المسؤولين الأمنيين الألمان المتخصصين في مكافحة الإرهاب والأمن الرياضي، تناولت تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وتقييم حصيلة التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الشرطي، فضلا عن استعراض سائر التحديات الأمنية على المستويين الإقليمي والدولي.

واضاف البيان أن المدير العام للأمن الوطني المغربي، والوفد المرافق له قام بزيارة خاصة إلى مقر المركز المشترك لمكافحة الإرهاب “GTAZ” بمدينة برلين، اطلع خلالها على آليات عمل المركز في التنسيق بين مختلف أجهزة الأمن الألمانية، وسبل التعاون الممكنة في هذا الإطار مع سلطات الأمن المغربية في مجال مكافحة مخاطر التهديد الإرهابي في بعده العابر للحدود الوطنية.

وأشار البيان إلى أنه خلال الزيارة تم استعراض أشكال التعاون الممكنة بين المغرب وألمانيا في مجال الأمن الرياضي، وآليات تبادل الخبرات والمساعدة التقنية بين الجانبين في تأمين التظاهرات الكبرى، كما اطلع حموشي على جانب من الترتيبات الأمنية ومعايير الأمن والحماية التي تطبقها شرطة مدينة برلين لتأمين فعاليات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي تحتضن دورتها الحالية جمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما قام الوفد ألامني المغربي بزيارة ميدانية رفقة رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية لمرافق وتجهيزات الملعب الأولمبي ببرلين، الذي يحتضن بعض المقابلات الرياضية الأوروبية، وكذا إلى مركز تدبير العمليات الشرطية الذي يشرف على بروتوكولات الأمن والسلامة خلال هذه البطولة الكروية.

واشار البيان الى ان الاطلاع على التجربة الألمانية في مجال تنظيم وتأمين التظاهرات الكبرى ياتى ضمن التحضيرات المتقدمة التي وصلت إليها السلطات الأمنية المغربية، استعدادا لاحتضان المغرب لمؤتمرات امنية وبطولات رياضية عالمية وقارية، تنطلق باحتضان الدورة الثالثة والتسعين لأعمال الجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول بمدينة مراكش خلال السنة المقبلة، وكأس أمم إفريقيا لسنة 2025، ثم الاحتضان المشترك لكأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • سلطنة عُمان وروسيا تستعرضان مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية