لبنان ٢٤:
2024-09-18@05:04:05 GMT

بكمين محكم في طرابلس.. من أوقفت الأمن؟

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

بكمين محكم في طرابلس.. من أوقفت الأمن؟

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات النصب والاحتيال في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيّما ترويج العملة المزيّفة، وبنتيجة المتابعة التي تقوم بها دوريات شعبة المعلومات في المناطق التي تكثر فيها هذه الجرائم، وبخاصة بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشخصين يُشتبه بترويجهما عملة مزيّفة في مناطق مختلفة من طرابلس وزغرتا.



أعطيت الأوامر لدوريّات الشعبة للعمل على تحديد هويّة المتورّطَيْن وتوقيفهما، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التّي قام بها عناصر الشعبة، توصّلوا إلى تحديد هويّتيهما، وهما اللبنانيّان: - ر. ط. (مواليد عام 1965)، ف. م. (مواليد عام 1976)

بتاريخ 08/01/2024، وبعد متابعة دقيقة، تمكنت دوريات الشعبة من توقيفهما في شارع المئتين- طرابلس وضبطت بحوزتهما مبلغ /1،200/ دولار أميركي مزيّفة.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب اليهما حيث تم استدعاء عدد من الاشخاص الذين وقعوا ضحيتهما وتمكنوا من التعرف إليهما.

أجري المقتضى القانوني بحقهما وأودعا مع المضبوط المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول

نظمت شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات بنقابة المهندسين، برئاسة المهندس محمد فوزي محجوب، ندوة بعنوان «مستقبل صناعة تكرير البترول والبتروكيماويات»، والتي ناقشت عددا من المحاور المهمة حول صناعة تكرير البترول.

مستقبل صناعة تكرير البترول

في كلمته الافتتاحية، قال المهندس محمد فوزي محجوب، رئيس شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات، إن الندوة تأتي في إطار تفعيل دور النقابة لرفع مستوى المهندسين علميًّا وفنيًّا.

وحرصت الشعبة على عقد ندوة اليوم والتي تأتي ضمن خطة وضعتها الشعبة لعمل مجموعة من الندوات والدورات التي تساعد المهندسين حديثي التخرج وتؤهلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد عدة ندوات وورش عمل «أون لاين» في مجال تكرير البترول والبتروكيماويات يلقيها مجموعة من المهندسين لمدة خمسة عشر يومًا.

وقال الدكتور المهندس محمد فتحي، عضو مجلس الشعبة ومدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير: «إن مصر تعتبر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول، حيث بدأ إنتاج شركة النصر لتكرير البترول عام 1911 بمدينة السويس، وتبعها العديد من المشروعات بالسويس والإسكندرية والقاهرة وأسيوط وطنطا».

استهلاك المنتجات البترولية

وعن تطبيق تكنولوجيا تكسير المازوت بهدف سد الفجوة بين الإنتاج واستهلاك المنتجات البترولية، أوضح مدير عام العمليات بالشركة المصرية للتكرير، أنه تمت دراسة وتنفيذ أول جهاز لتكسير المازوت إلى منتجات خفيفة في عام 2001 بمشروع «ميدور» وتبعه مشروع مشابه بالقاهرة من خلال الشركة المصرية للتكرير، و جارٍ الآن دراسة وتنفيذ مشاريع مماثلة بأسيوط والسويس.

وفيما يخص تأثير جودة خامات البترول على تشغيل معامل التكرير، استعرض «فتحي» أنواع التكنولوجيا الحديثة والتي تهدف إلى تقليل تأثير المركبات الحامضية، مثل الكبريت والكلور على أجهزة تكرير البترول وكيفية رفع جودة المنتجات بهدف الحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تشغيل معامل التكرير تستعين ببرامج المحاكاة بهدف رفع كفاءة المعدات وتقليل استهلاك الطاقة، كما تستخدم هذه التكنولوجيا في مراقبة الإنتاج والصيانة الآمنة للمعدات.

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • "يحيي ياسر" لاعب سموحه مواليد 2002 ينضم لصفوف لافيينا فى صفقة انتقال حر
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • توقيف مواطنين في منطقتي الملولة والقموعة.. ما السبب؟
  • قوى الأمن أوقفت مطلوباً... هذا ما كان يفعله بالمواطنين في الأشرفية والحازمية
  • لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول
  • القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح