شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى أمير قطر، استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الاثنين، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل رسالة من الملك .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى أمير قطر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك إلى أمير قطر

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الاثنين، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الأمير حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين وعدد من القضايا العربية والإقليمية.

ونقل الصفدي، خلال اللقاء، تحيات الملك عبدالله الثاني إلى الشيخ تميم، وتمنيات الملك للأمير تميم بدوام الصحة والسعادة وللشعب القطري المزيد من التطور والنماء.

وبعث الشيخ تميم تحياته إلى الملك عبدالله الثاني وتمنياته للملك بموفور الصحة والعافية، وللشعب الأردني بالمزيد من الرخاء والإنجاز.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن وقطر، وسبل تعزيزها وتنميتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الصفدي عقد، محادثات موسعة مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، أكدت استمرار العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبحثت عدداً من القضايا العربية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في لبنان.

(المملكة)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشیخ تمیم

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني

حرص أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة على حضور بروفات العرض المسرحي الملك لير، والذي يشهد عودة النجم الكبير يحيى الفخراني لخشبة المسرح القومي بعدما قدمها عام 2001، وذلك في حضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور أيمن الشيوي، مدير المسرح القومي، والفنان الكبير طارق الدسوقي، وأبطال العرض.

آلية لتوثيق وتسويق العروض المسرحية المتميزة بمسارح الدولة

ورحب وزير الثقافة، بالفنان الكبير يحيى الفخراني، بطل العرض قائلًا: «أهلًا بك في بيتك الكبير -وزارة الثقافة- وداخل هذا الصرح العريق -المسرح القومي- الذي شهد تألق قامات ورموز فنية أثرت واقعنا الفني عبر عقود مديدة، فكم نحن متحمسون لدعم وتشجيع المزيد من هذه المشاريع الفنية، والتي تُعزز ثقافتنا، وتفتح أبواب النقاش والتفاعل الجاد».

وأكد وزير الثقافة، أن العمل يجري لوضع آلية لتوثيق العروض المسرحية المتميزة بمسارح الدولة، بأحدث التقنيات، والعمل على تسويقها، وعرضها عبر الوسائط المختلفة سواء التليفزيونية أو عبر التطبيقات الإلكترونية ، لتحقيق المزيد من التاثير الإيجابي لفن المسرح لصالح قضايانا المجتمعية.

 كما أوضح أهمية فن المسرح كأداة فعالة في نشر التنوير وتعزيز الوعي الثقافي، باعتباره أحد المنابر المهمة والمُلهمة لتقديم المعالجات المحاربة للأفكار المتطرفة الهدامة، وآلية حيوية لإذكاء الوعي بأهمية مواجهة التحديات الاجتماعية المعاصرة، فمن خلال أعمال مثل الملك لير، نستطيع أن نفتح النقاش حول موضوعات اجتماعية مُهمة من شأنها الارتقاء بواقع ومستقبل العلاقات الإنسانية في مجتمعاتنا. 

كما أبدى وزير الثقافة إعجابه، بالاحترافية التي ظهر بها طاقم العمل خلال البروفات، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق في مساعيهم الفنية الهادفة لتقديم الأعمال المسرحية الكلاسيكية، كما ثمن وزير الثقافة جهود القائمين على العرض المسرح القومي.

فيما أبدى يحيى الفخراني أبطال وفريق العمل سعادتهم بحرص وزير الثقافة، على حضور فعاليات البروفات، مؤكدين أن ذلك يُجسد إيمانًا راسخًا بقيمة الفن والإبداع في الارتقاء بذائقة المجتمعات، وإعلاء القيم الإيجابية الإنسانية المنشودة.

والعرض المسرحي الملك لير الذي تقام بروفاته حاليًا، من إنتاج فرقة المسرح القومي، برئاسة الدكتور أيمن الشيوي، وإخراج الفنان شادي سرور، ومن المتوقع أن يُعرض الملك لير خلال ديسمبر 2024. 

وكان الفنان يحيى الفخراني قد قدم عرض الملك لير على المسرح القومي، من إخراج الدكتور أحمد عبدالحليم في 2001.

مقالات مشابهة

  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق "الوطن" للفروسية بميدان الملك سعود
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم