ثمن حزب الحرية المصري، الموقف الإنساني للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتهم لطلب نقابة الصحفيين بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر تسهيلا لتلقيه العلاج.

دخول وائل الدحدوح إلى مصر

وقال الحزب في بيان، إن الإعلامي وائل الدحدوح ضرب أروع الأمثلة في التفاني والتضحية وحب الوطن والصبر، فهو لم يصبح إعلاميا بل أصبح سفيرا في مهنته يتعلم منه الجميع معنى العمل بإخلاص والموت من أجل إيصال صوت الحقيقة وليس الموت فقط بل التضحية بأعز ما يملك الإنسان وهي عائلته، فله منا كل التقدير والاحترام والحب.

الدور المصري في القضية الفلسطينية

كما أكد الحزب أن موقف الدولة المصرية لم يتغير منذ اندلاع الأزمة، وأنها لن تتخلى عن القضية الفلسطينية ولا الحرب في غزة، ولم تغلق المعبر وفتحت أبوابها للجميع لتلقي العلاج وسعت على المستوى الدولي لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ولا زالت تسعى للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المواطنين.

وتابع الحزب في بيانه، أن مساعي مصر تجاه وقف الحرب لن تقف ولن تنتهي، فنحن بصدد شعب يباد ويحاصر من جميع الجهات دون أن يلتفت له أحدا، ولذلك سنظل نسعى ونجاهد من أجل أن يصل صوتنا إلى المجتمع الدولي الذي يغلق أعينه عن جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وائل الدحدوح الدحدوح القضية الفلسطينية الحرية المصري

إقرأ أيضاً:

جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا مرّرت بأحد شوارع القاهرة النابضة بالحياة، فليس من الغريب مصادفة محلات، ومتاجر لأصحاب المهن الحرفية مثل محلات الحلاقة، أو النجارة، أو الحدادة.

وفي هذه السلسلة الفوتوغرافية التي تحمل عنوان "أيادي التراث"، يسلّط المصور المصري إسلام محمد الضوء على أصحاب المهن الحرفية في مصر، كونهم جزء لا يتجزأ من الهوية والروح المصرية. 

وشرح محمد لموقع CNN بالعربية أنه أراد تخليد لحظات عابرة عادة ما نغفل عنها في حياتنا اليومية، لأشخاص تعمل بصمت من دون انتظار أي تقدير رغم إسهام هؤلاء في حياتنا اليومية بشكل أو بآخر.

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

وأوضح المصور المصري أن سلسلة "أيادي التراث" تُعد بمثابة "تكريم للأيادي التي بنت وتحمل كل تجعيدة فيها حكاية حياة"، مضيفًا أن "كل صورة في السلسلة تحمل الكثير من الماضي، كأنها تقول إن الحرفة ليست مجرد مهنة، بل هي جزء من هوية تمتزج فيها الجذور بالمعاناة اليومية". 

وأشار محمد إلى أن "هذه السلسلة هي تذكير بأن ما نشهده اليوم من تطوّر وحداثة هو نتيجة لعقود من العمل والتعب، وأيادي هؤلاء الحرفيين هي البذرة الأولى لهذا الإرث".

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

ورأى المصور المصري أن مشروع الأيادي العاملة يُعد توثيقا للروح المصرية الأصيلة، إذ أن لكل من هؤلاء قصة كفاح لا يعرف عنها إلا صاحبها. وغالبًا ما يعيش هؤلاء العمال في الظل، رغم بصماتهم التي لا تُمحى. .

Credit: Eslam Mohammed Abd Elmaksoud

ووجد محمد أن هذه المهن ليست محض أعمال تقليدية، بل تشكّل عمق ارتباط الإنسان بالمادة، ورغبته بتحويلها إلى عناصر خالدة.

ويذكر المصور المصري أن تجربة توثيق الأيادي العاملة المصرية كانت من أمتع تجارب التصوير التي خاضها حتى الآن، إذ لم يشعر بأي ملل قي العمل عليها. 

وقال: "في كل مرة كنت أوجّه عدسة الكاميرا نحو حرفي، شعرت وكأنني ألتقط جزءًا من روحه، جزء من قصته، جزء من تاريخ ممتد. كانت تجربة مشبّعة بالتقدير، إذ أدركت أن الحرفيين يبذلون كل ما لديهم في سبيل عملهم"، مضيفًا: "هذه التجربة كانت بمثابة عودة إلى الجذور  والقيم التي تنسيِها الحياة العصرية".

وقد نالت السلسلة رد فعل مؤثر على منصة التواصل الاجتماعي "انستغرام"، إذ أعرب مستخدمون عن أن الصور أعادت إليهم ذكريات من الماضي عن الآباء والأجداد. وأعرب البعض الآخر عن مدى شعورهم بالفخر.

مصرنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • التونسيون يتوجهون لصناديق الإقتراع الأحد لإختيار رئيس للبلاد
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية