الأسبوع:
2024-09-19@07:04:48 GMT

حزب الله يستهدف 3 مواقع للاحتلال بالصواريخ

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

حزب الله يستهدف 3 مواقع للاحتلال بالصواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف «موقع السماقة» التابع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالصواريخ محققين إصابات مباشرة.

وأفاد حزب الله، بأنه استهدف محيط المستعمرات في منطقة «النبي يوشع» المحتلة بدفعات صاروخية مناسبة، بالإضافة إلى قصف تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط «موقع راميا»، وتحقيق إصابات مباشرة.

وفي المقابل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، منذ قليل، استهداف دبابتين وجرافة عسكرية تابعتين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتة أنها اشتبكت من مسافة صفر مع قوة راجلة جنوب «خان يونس».

ومن جانبها، نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، مقطع فيديو يحتوي على مشاهد تظهر من خلالها قذائف «الهاون» التي أطلقها تجاه تجمعا عسكريا الاحتلال في محاور التقدم شرق «خان يونس».

في حين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية زواتا غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية لـ«وفا»، إن قوات الاحتلال تمركزت وسط القرية، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

اقرأ أيضاًحزب الله اللبناني: استهدفنا مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ

إصابات إسرائيلية بعد استهداف حزب الله لموقع «حانيتا»

ردًا على اغتيال العاروري والطويل.. حزب الله يستهدف مقرًا للجيش الإسرائيلي في صفد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مزارع شبعا اللبنانية مزارع شبعا المحتلة مزارع شبعا لبنان مستشفيات غزة موقع السماقة موقع السماقة الاسرائيلي موقع راميا موقع راميا الاسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بصليات صاروخية

الجديد برس:

قصف حزب الله اللبناني، الأربعاء، مقر سرية تابعاً للواء “حرمون 810” في موقع “حبوشيت” الإسرائيلي ومقر “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل”، مستهدفاً كلاً منهما بصلية من صواريخ “الكاتيوشا”.

كما قصف حزب الله مرابض مدفعية جيش الاحتلال في “نافيه زيف”، بصلية من الصواريخ.

وأكد الحزب أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدتي مجدل سلم وبليدا.

وفي عملية رابعة، استهدف حزب الله موقع “بياض بليدا”، بقذائف المدفعية، محققاً ‏إصابةً مباشرة فيه. ‏

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث قصف الاحتلال بلدات الجبين، شمع، مجدل زون، كفركلا، كفرشوبا، حولا، الطيبة، إضافةً إلى الحرج بين كونين وبيت ياحون وأطراف ياطر.

ووقعت انفجارات في أجهزة لاسلكية محمولة، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء، أسفرت عن مقتل 20 شخصاً، وإصابة أكثر من 450 آخرين، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة اللبنانية.

وزف حزب الله “شهداء على طريق القدس”، هم: “علي محمد شلبي (باقر)، من بلدة كفرملكي الجنوبية، علي محمد ترحيني (حيدر)، من بلدة عِبّا الجنوبية، وإبراهيم عبد الكريم زين الدين (أبو علي أمير)، من بلدة صفد البطيخ الجنوبية”.

كما زف الحزب “الشهداء عبد المنعم جمال عبد المنعم (ملاك)، من بلدة عيترون وسكان بلدة كوثرية الرز في الجنوب، فضل عباس بزي (أبو عباس) من مدينة بنت جبيل الجنوبية، حافظ حسين علي ملحم (أبو صالح) من بلدة قبريخا الجنوبية، محمد حسين العرب (قاسم) من بلدة فلاوي البقاعية، وعلي حسني زعيتر (أبو طالب)، من بلدة حدث بعلبك البقاعية”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بصليات صاروخية
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: تحليق مروحي منخفض للاحتلال الإسرائيلي غرب مواصى خان يونس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة