قال الدكتور خالد أبو زيد، الخبير الدولي في المياه إن هناك نماذج كثيرة في مصر تشهد على التطور في تطبيق مبادئ الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

تحديث قانون الري والصرف والموارد المائية وتحديث الخطة الوطنية للموارد المائية

أضاف في تصريحات لـ«الوطن» على هامش ورشة عمل اعتماد النتيجة النهائية للمؤشر الخاص بدرجة تنفيذ الإدارة المتكاملة للموارد المائية، اليوم أنه تم تحديث قانون الري والصرف والموارد المائية وتحديث الخطة الوطنية للموارد المائية حتي 2037 وذلك يمثل جزء هام من البيئة التمكينية للإدارة المتكاملة للموارد المائية.

رقابة واستخدام مشترك لجميع الموارد المائية المتاحة وأدوات الحماية من التلوث

أوضح أن لدى وزارة الموارد المائية والرى قدر مهم من أدوات الإدارة المتكاملة من رقابة واستخدام مشترك لجميع الموارد المائية المتاحة وأدوات الحماية من التلوث كما تولي الدولة قدر لا بأس به من التمويل لقطاع المياه بمشروعاته الكبيرة فمصر لديها أكبر محطات لمعالجة مياه الصرف وإعادة استخدامه على مستوى العالم، وتسعي لتغطية كافة السكان بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بحلول عام 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نهر النيل الموارد المائية الري الإدارة المتکاملة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف

أعلنت محافظة الجيزة عن انقطاع مياه الشرب لمدة 8 ساعات عن عدد من المناطق، من العاشرة مساء غد الجمعة وحتى السادسة من صباح السبت المقبل، نتيجة تنفيذ أعمال ربط خط طرد محطة مياه المشتل قطر 400 مم بالشبكة العمومية لتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين.

المناطق المتأثرة بقطع المياه

وأشارت المحافظة إلى قطع المياه في مدينة الصف، عزبة السلام، قرية الفهميين، لافتة إلى تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال، وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال، وإزالة أي معوقات للانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة، لافتا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، لتتحرك في الأماكن المتأثرة، مع ضرورة الاتصال بالخط الساخن للطوارئ 125 لتلبية احتياجات المواطنين فورا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد
  • كربلاء.. الجداول الناشفة لا تعني وجود أزمة وجريان المياه لن يكون دائميًا بعد الان
  • الري : التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل الكهرباء والصحة والتعليم
  • بيان من الجيزة بشأن سلامة المياه بأحد شوارع المعتمدية
  • محافظة الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية
  • البُنى الأساسية للموارد المائية في ولاية مطرح