بوابة الوفد:
2024-07-06@03:29:46 GMT

مبادرة (أنتِ قادرة ..المرأة تنتج وتصنع) بالمنيا

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

 أطلقت محافظة المنيا، ( وحدة السكان بالمحافظة) مبادرة (أنتِ قادرة .. المرأة تنتج وتصنع)، لتمكين المرأة اقتصاديا بتأهيلها وتدريبها، وذلك لإقامة مشاريع صغيرة تسهم في تنمية موارد الأسرة، والقضاء على البطالة ، وإنتاج سلع بدلا من الإستيراد ، من خلال منحها قروض ميسرة، وذلك من منطلق أهمية الدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع.

 يأتى في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بدعم المرأة وتمكينها على كافة الأصعدة اتساقا مع رؤية مصر 2030.

وفي هذا السياق ، أعلنت وحدة السكان بالمحافظة ، عن تدشين وانطلاق مبادرة (أنتِ قادرة .. المرأة تنتج وتصنع)، لتمكين المرأة اقتصاديا بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا  ، وذلك بحضور الدكتور سعيد محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، والدكتور رضا فاروق مدير وحدة السكان، وهيثم الببلاوى نائب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمنيا ، وعدد من مسئولي الجهات المعنية والشريكة.

وأكد رئيس مركز ومدينة سمالوط، أن المرأة المصرية استطاعت أن تثبت جدارتها وقدرتها وكفاءتها ، على تحمل المسؤولية الوطنية والإجتماعية ، كشريك فاعل ومؤثر في المجتمع المصري.

وأوضح مدير وحدة السكان بالمحافظة، أن هذه المبادرة تتم على 3 مراحل ، حيث يكون أولى مراحلها بعنوان "التوعية وتغيير الفكر نحو إقامة المشاريع"، وتحتوي المرحلة الثانية على "التدريب المهني" بالتعاون مع مديرية العمل والتضامن وجهاز المشروعات، بينما تتضمن المرحلة الثالثة "الحصول على القروض" وتنتهي المبادرة بتنظيم معارض لمساعدة المرأة على تسويق منتجاتها.

 

 لافتاً ، إلي أن المبادرة يشارك فيها مديريات العمل والزراعة والتضامن ، إلى جانب جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، وجهاز شباب الخريجين وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنت قادرة المرأة تنتج وتصنع أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.
ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"،  تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات؛ من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • أهالي سمالوط بالمنيا يستغيثون بسبب انقطاع مياه الشرب
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء