عقد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً موسعاً لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بامتحانات الشهادة الإعدادية، لمناقشة استعدادات انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، يوم الخميس 18 يناير الجاري، وتنتهي 24 من الشهر نفسه.

مظاريف مغلقة لا تُفتح إلا في اللجان 

وأوضح وكيل تعليم الأقصر، أنه في سابقة من نوعها بالمحافظة جرى تقسيم أوراق جميع الامتحانات من قِبَل المطبعة السرية في مظاريف مغلقة ولا تفتح إلا في اللجنة لتوزيعها على الطلاب، وعدم تقسيمها داخل المدارس، حفاظاً على سلامة إجراء الامتحانات ومنعاً للتسريب.

منع الهواتف المحمولة 

كما أصدر خالد توجيهاته لرؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي، مع طمس أي كتابات مدونة على الجدران والأدراج منعاً للغش.

وفي السياق ذاته، أوصى «خالد» بمنع اصطحاب الطلاب للكتب داخل اللجان حتى وإن كان لا يخص المادة المعنية بالامتحان، وكذا عدم اصطحاب الهواتف المحمولة.

وعُقد الاجتماع بحضور هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام، بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات برئاسة سناء العريان مدير المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر امتحانات الشهادة الاعدادية

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمجمع مدارس الملك فهد التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، ويرافقه  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، ووحيد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات، وخديجة السيد مدير عام الإدارة.

وقد تابع  طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

كما قام مدير المديرية  بجولة في الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين  وانضباط العملية التعليمية موجها بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط .

وتابع  تفعيل المبادرة الرئاسية " ابدأ " وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، وشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي