زنقة 20 ا الرباط

أكدت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن “الحكومة تولي أهمية كبيرة لموضوع الطفولة، حيث أنه في إطار إلتزامات الحكومة إشتغلت الوزارة على بلورة البرنامج التنفيذي الثاني لسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة وقمنا بتقييمه وانطلقا في تنزيل البرنامج الثاني لحماية الأطفال من من مظاهر التشغيل والإستغلال”.

وأوضح حيار في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن “في إطار اختصاصات الوزارة قمنا بتفعيل الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة تتضمن آلية الإشعار أو التبليغ عن حالات استغلال الأطفال وتشغيلهم، وتم لهذا الغرض خلق 79 لجنة تحت إشراف عمال الأقاليم، بالإضافة إلى تمويل وحدات حماية الطفولة التي تقوم بالرص والإشعار بتعاون مع الناية العامة التي تقوم بمجهود جبار”. مشددة  على أن “الحكومة عززت سياسية الإلتقائية في موضوع حماية الطفولة”،

ونوهت المسؤولة الحكومية بـ”العمل الذي تقوم به وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات حيث قامت ببلورة خطة العمل الوطنية للقضاء على ظاهرة تشغيل الأطفال خصوصا الذين لايتعدى سنهم 18 سنة”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة

وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تطوير برنامج تكافل وكرامة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأيتام والمرأة المعيلة.

برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وعمال مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

كما أكدت أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني

وأوضحت أنه سيكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، نظراً للدور المهم الذي تلعبه تلك المؤسسات في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في المجتمع المدني الذي أثبت قدرا كبيرا من النجاح خلال الفترة الماضية، وهو ما يجب العمل عليه خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات الهائلة للمجتمع المدني وقدراتهم في الوصول إلى المواطن في قرى ومراكز الجمهورية، حيث يعد المجتمع المدني شريكاً رئيسياً لوزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: هذه الملفات على رأس أولوياتي
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة