الراي:
2024-09-19@03:16:20 GMT

ترامب يواجه محاكمة جديدة في خضم الانتخابات التمهيدية

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

غداة انتصاره الساحق في ولاية أيوا، يمثل دونالد ترامب اليوم الثلاثاء أمام محكمة مدنية في نيويورك، حيث تتم مقاضاته للمرة الثانية بتهمة التشهير من قبل الكاتبة إي جين كارول، بعدما كان قد دين في العام 2023 بتهمة الاعتداء عليها.

والخميس الماضي، أعلن دونالد ترامب (77 عاماً)، الذي يعدّ المرشّح الأوفر حظاً في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بعد فوزه بسهولة في الانتخابات الحزبية في ولاية أيوا، عن نيّته الحضور والدفاع عن نفسه شخصياً في قاعة المحكمة في مواجهة إي جين كارول (80 عاماً).

صاروخ يصيب سفينة شحن في البحر الأحمر.. متجهة من فيتنام إلى إسرائيل منذ 48 دقيقة عقوبات أوروبية على السنوار منذ ساعة

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأنّ ترامب سيحضر افتتاح المناظرات الثلاثاء، ثم يواصل حملته الانتخابية في اليوم ذاته في نيوهامشير، الولاية الثانية التي ستشهد تصويتاً في الانتخابات التمهيدية.

وقال ترامب عن الكاتبة إي جين كارول «لم أرَ هذه المرأة في حياتي... ليس لدي أي فكرة عن هويتها»، مكرّراً وصفها بالكاذبة أو «المجنونة»، على الرغم من إدانته في مايو الماضي بالاعتداء عليها في العام 1996 والتشهير بها في العام 2022 ومطالبته بدفع تعويض لها بقيمة خمسة ملايين دولار.

وكتبت محامية المدعية روبرتا كابلان إلى القاضي، معربة عن قلقها من أنّ ترامب سيحوّل الجلسة إلى «سيرك» و«يسعى إلى رزع الفوضى».

وفي ظل استهدافه بـ 6 محاكمات مدنية وجنائية على الأقل، قام رجل الأعمال الثري بتحويل لوائح الاتهام إلى منصّة سياسية، مضاعِفاً الإهانات للقضاة والمدّعين العامين، الذين يتهمهم بقيادة «حملة شعواء» لمنعه من الفوز في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال بأحرف كبيرة على موقعه الإلكتروني مخاطباً أنصاره «لست أنا الذي يستهدفونه. بل أنتم».

وفي التاسع من مايو 2023، قرّر إثنا عشر عضواً في هيئة المحلّفين في المحكمة المدنية الفدرالية في مانهاتن بالإجماع، بمسؤولية دونالد ترامب في «الاعتداء» على إي جين كارول في العام 1996 كما قام بالتشهير بها في أكتوبر 2022.

وحكم المحلّفون على دونالد ترامب، الذي استأنف ولم تتم محاكمته جنائياً في هذه القضية، بتعويض قدره خمسة ملايين دولار.

غير أنّ إي جين كارول تقدّمت أيضاً بشكوى تشهير بسبب تصريحات سابقة لدونالد ترامب، في يونيو 2019، في أعقاب الاتهامات الأولى الواردة في كتاب.

وفي خضم الحملة الانتخابية التمهيدية، ستثير المحاكمة مجدّداً مسألة سلوك دونالد ترامب تجاه عدد من النساء، في ظل اتهامه عدة مرّات بالاعتداء، رغم أنّه لم تتم إدانته جنائياً.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الانتخابات دونالد ترامب فی العام

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وعبرت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تعاطفها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة.

كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أعلن أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا.

وأفادت حملته بأنه لم يُصب بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رصد على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب، وقد عُثر على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار، إضافة الى كاميرا فيديو من نوع "غوبرو".

وفرّ المشتبه به بسيارة سوداء لكن السلطات تعقبتها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

مقالات مشابهة

  • هل نجاة دونالد ترامب من محاولتي اغتيال حجة انتخابية جيدة؟
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يواجه تهمتين
  • ترامب ينجو من حادث إطلاق نار جديد بالقرب من ناديه في فلوريدا
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟
  • تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟