كتب- محمد نصار:

تحدث النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال كلمته بجلسة مجلس النواب في مواجهة وزير التموين، اليوم الثلاثاء، عن عدد من المشكلات.

وقال منصور: "البداية بكارثة اختيار مسؤولين فاسدين أو فاشلين، حيث نرى كل يوم قبضاً على مسؤولين بالتموين؛ خصوصًا بمحافظة الجيزة"، مطالبًا بمعرفة نتائج التحقيقات مع هؤلاء.

وأضاف "منصور" موجهًا حديثه إلى الوزير: "بلغتك عن تجار فاسدين، وتم إغلاق متاجرهم، وفوجئت بإعادة فتحها مرة أخرى، مما يعني فسادًا مباشرًا، وأطالب بمحاسبة المسؤولين عن ذلك محاسبة شديدة".

وأكمل النائب: لم أرَ مسؤولي الجيزة من سنتَين، والنتيجة ضياع حقوق المواطنين وانفلات الأسعار ومشكلات في بطاقات التموين.

وأشار النائب إلى تدخله سابقًا لوقف فساد بـ١١ مليار جنيه سنويًّا، وتم بالفعل بدء اتخاذ الإجراءات لوقف الفساد، موضحًا أنه اكتشف حصول أحد المواطنين على ١٠ آلاف رغيف شهريًّا وقام بإبلاغ الجهات الرقابية حينها.

وتحدث النائب عن جولاته مع مسؤولي التموين سابقًا في حملات التفتيش الحقيقية؛ لكنها انعدمت مع المسؤولين الحاليين، وأصبح التفتيش ظاهريًّا، والتقارير غير صحيحة، فالفاسدون يخطرون بعضهم بمواعيد التفتيش.

وذكر منصور عددًا من مظاهر الفساد؛ مثل بطاقات التموين التي تُباع على الإنترنت، وتعطيل إصدار البطاقات لمستحقيها وإسقاط المواطنين منها دون وجه حق، وتأخر إضافة المواليد، بالإضافة إلى انفلات الأسعار وغياب الرقابة ونقص بعض السلع الأساسية؛ ومنها السكر والبصل .

واختتم النائب حديثه قائلًا: حذار من الاقتراب من رغيف العيش؛ فهو الوجبة الأساسية للمواطنين الآن. والرغيف الذي يأكله المواطن ليس هو ما يراه مفتش التموين؛ فحجمه نصف حجم الرغيف الذي يراه المفتش !

وأشاد وزير التموين، خلال كلمته، بتعاون النائب إيهاب منصور مع الوزارة، لمكافحة الفساد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النائب إيهاب منصور وزير التموين مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يعمل مع وزير الزراعة ومشروع مستقبل مصر والمنتجين الزراعيين والجهات المختلفة للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة.

تدشين أسواق مستديمة 

وأضاف «فاروق» في حوار مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز: «نحاول تدشين نوع من الأسواق المستديمة وشبكة الطرق والبنية الأساسية تساعد على ذلك».

زراعة محاصيل تدر أرباحا أكثر 

وتابع وزير التموين: «هناك أكثر من جانب في هذه المعادلة، المزارع لديه تحدي المياه، وتحدي زراعة بعض المحاصيل التي تدر عليه أرباحا أكثر من محاصيل أخرى، وتحدٍ ثالث متعلق بعملية النقل والقيمة المضافة للمحصول الذي يزرعه».

وواصل: «الأفكار هي شغلنا الشاغل، فنحن نطمح إلى زيادة إنتاجية الفدان، وفي زيت الخليط على سبيل المثال، نعمل على استخدام مصانعنا وخبراتنا المتراكمة للخلط بين أنواع معينة، وجربناها واستخدمناها وأصبحنا خبراء متميزين فيها».

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • قضية فساد بـ12 مليون دينار.. مخصصات للمتفوقين تذهب إلى جيب الفساد
  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة