كشف موقع بوليتيكو أن المفوض الأوروبي تييري بريتون قال إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أكد إبان رئاسته أن واشنطن لن تتدخل لمساعدة أوروبا إذا قامت أي حرب.

اعلان

وقال بريتون إن تصريحات ترامب جاءت خلال اجتماعه برئيسة المفوضية الأوروبية الألمانية أورسولا فون دير لاين عام 2020 وقد كان لقاء شابه التوتر بحسب ما نقله الموقع المختص في الشؤون الأوروبية.

ويزعم بريتون أن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لولاية جديدة قال إن حلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي تقوده واشنطن، قال: "عليكم أن تفهموا أنه إذا تعرضت أوروبا لهجوم فلن نأتي أبدا لمساعدتكم ودعمكم".

وقال المفوض الأوروبي المسؤول عن سياسة الصناعة والتسليح إن ترامب أضاف: "بالمناسبة، لقد مات الناتو، وسوف نغادر، سوف نخرج من الناتو". 

ووفقا لرواية بريتون التي نقلتها بوليتيكو، فقد وجه ترامب حديثه لفون دير لاين قائلا: "بالمناسبة، أنتم مدينون لي بمبلغ 400 مليار دولار، لأنكم لم تدفعوا، أيها الألمان، ما كان عليكم دفعه مقابل الدفاع".

وجائت تصريحات المفوض الأوروبي هذه خلال اجتماع بالبرلمان الأوروبي في بروكسل قبل عدة أيام من فوز ترامب بترشيح الجمهوريين له في ولاية أيوا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد الرئيس الديمقراطي جو بايدن في نوفمبر - تشرين الثاني 2024.

ترامب في واشنطن الثلاثاء لحضور جلسة استماع لمحكمة الاستئناف الفيدرالية بشأن حصانة الرئيسالسباق نحو الرئاسة.. ترامب يكسب أول جولة بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوابعد كولورادو.. ولاية "مين" تستبعد ترامب من الانتخابات الرئاسية التمهيدية

وتسود بروكسل مخاوف بشأن احتمال عودة ترامب إلى الرئاسة الأمريكية.

وكان بريتون قد حث الاتحاد الأوروبي على تعزيز قدراته في الدفاع عن النفس وسط الحرب الروسية في أوكرانيا، وطرح يوم الثلاثاء صندوقًا بقيمة 100 مليار يورو لزيادة إنتاج الأسلحة في أوكرانيا. 

وقال المفوض الأوروبي الفرنسي الجنسية عن ترامب: "لقد كان ذلك بمثابة جرس إنذار كبير وقد يعود". 

وأضاف: "لذلك الآن أكثر من أي وقت مضى، نعلم أننا نعتمد على أنفسنا بالطبع. نحن أعضاء في حلف شمال الأطلسي، وجميعنا تقريبًا، بالطبع لدينا حلفاء، لكن ليس لدينا خيارات أخرى سوى زيادة هذه الركيزة بشكل كبير"  حتى نكون نستعد لما قد يحدث".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تقصف وتركيا تقصف أيضا.. أنقرة تشن هجمات على 23 هدفا في العراق وسوريا العراق يدين قصفا للحرس الثوري الإيراني على أربيل خلف 4 قتلى وعدة جرحى شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بروكسل حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next قاطرة أوروبا في أزمة.. انكماش الاقتصاد الألماني خلال 2023 فما هي الأسباب؟ يعرض الآن Next السباق نحو الرئاسة.. ترامب يكسب أول جولة بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا يعرض الآن Next محور فيلادلفيا يقض مضاجع الإسرائيليين.. مصر تشدد قيودها الأمنية أمام سعي تل أبيب للسيطرة عليه يعرض الآن Next العراق يدين قصفا للحرس الثوري الإيراني على أربيل خلف 4 قتلى وعدة جرحى اعلانالاكثر قراءة مقتل إسرائيلية وإصابة أكثر من 20 في عملية دهس في رعنانا شمال تل أبيب تغطية مباشرة: حرب غزة في يومها الـ 101.. غارات لا تهدأ والحصيلة تتخطى عتبة 24 ألفا صاروخ أطلق من اليمن يضرب سفينة أمريكية في خليج عدن شاهد: من بينهم العروسان.. إصابة 35 شخصا أثناء مراسم حفل زفاف في إيطاليا فما القصة؟ والد أمير قطر يتابع كلمة أبو عبيدة خلال حضوره مباراة منتخبي فلسطين وإيران في كأس أمم آسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إيران أوكرانيا فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بروكسل حلف شمال الأطلسي الناتو إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إيران أوكرانيا فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا المفوض الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك الأربعاء عن قلقه إزاء خطابات الكراهية والتصريحات المهينة بحق المهاجرين والأقليات خلال الحملات الانتخابية العديدة هذا العام في أوروبا والعالم.

وقال تورك أمام صحافيين في جنيف “أدقّ ناقوس الخطر”.

وبدون أن يذكر انتخابات محددة مثل تلك الجارية حاليًا في المملكة المتحدة وفرنسا، ندد بـ”صعود خطابات الكراهية والتمييز” في أوروبا.

لكنه أشار إلى انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في حزيران/يونيو والتي أسفرت عن مكاسب كبيرة لأحزاب اليمين المتطرف، بالإضافة إلى الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة والهند.

وأضاف “أشعر دائمًا بالقلق حين أسمع تعليقات تشوّه سمعة الآخرين أو تجرّدهم من إنسانيتهم أو تجعل من المهاجرين أو اللاجئين أو طالبي اللجوء أو الأقليات كبش فداء”.

وتابع “علينا أن نكون يقظين جدًا، لأن التاريخ يعلّمنا خصوصًا في أوروبا أن التشهير وتشويه سمعة الآخرين هما نذير الأسوأ”.

ودعا من يتولون السلطة إلى “عدم التسامح مطلقًا مع أي خطاب يحض على الكراهية”، والناخبين إلى التحقق مما إذا كانت كل البرامج السياسية تحترم حقوق “الجميع”.

واعتبر تورك أن الأحزاب التقليدية تتحمّل جزءًا من المسؤولية في ظاهرة صعود الشعبوية.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي الانتخابات

مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • خبير أميركي: عودة ترامب تنذر بإعادة أوروبا إلى ماضيها الفوضوي
  • "وطنيون من أجل أوروبا" تحالف جديد لإعادة تحديد سياسات الاتحاد الأوروبي
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو