مكنت اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من إنقاذ أرواح نحو 1,4 مليون شخص على الأقل في أوروبا، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفيروس سيبقى منتشرًا.

وقال مدير المنظمة في أوروا، هانس كلوغه، "ينعم 1,4 مليوم شخص في منطقتنا، جلهم مسنون، بحياتهم برفقة أقاربهم لأنهم اتخذوا القرار المهم بأخذ لقاح ضد كوفيد-19".

سجلت المنطقة، التي تشمل 53 بلدا وتمتد حتى آسيا الوسطى، أكثر من 277,7 ملايين إصابة بكوفيد-19 حتى 19 ديسمبر 2023، وفق منظمة الصحة العالمية.

وقال كلوغه وهو طبيب، إن الجرعة المعززة الأولى للقاح "ساهمت لوحدها في إنقاذ أرواح نحو 700 ألف شخص".

وأضاف "بينما نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد-19 والفيروسات التنفسية الأخرى لا بد أن يواظب الأشخاص الذين يعانون من صحة ضعيفة على أخذ لقاحات كوفيد والزكام في مواعيدها".

وشدد على ضرورة استمرار البلدان الأوروبية في الاسثتمار في الصحة، وبذل جهود لتحسين وضعية العاملين في القطاع الصحي وضمان الأدوية الأساسية.

ونبه إلى أن "من الوارد ألا نكون مهيئين لكافة الاحتمالات الاستثنائية مثل ظهور متحورة جديدة لكوفيد-19 أكثر خطورة، أو فيروس مسبب للأمراض غير معروف بعد".

وختم معربا عن "قلقه العميق لكون الصحة تختفي من الأجندة السياسية، ولأننا لا نستطيع حل الإشكالية التي يواجهها العاملون في القطاع".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منظمة الصحة العالمية كوفيد 19 لقاحات كوفيد لقاحات كوفيد 19 أوروبا منظمة الصحة العالمية كوفيد 19 صحة کوفید 19

إقرأ أيضاً:

جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها

خاص

استعرضت عارضة الأزياء الأرجنتينية جورجينا رودريغيز، الكلمات العربية التي تعرفها وتقولها وتستخدمها دوماً وهم: “مرحباً، والله، شكراً”.

وقالت جورجينا إنها تعرف الكثير من الكلمات العربية ، ولكن هناك كلمات تستخدمها كثيراً وهي: “مرحباً، والله، شكراً”.

‎ولفتت عارضة الأزياء الأرجنتينية الأنظار خلال الحفل الذي شهد إطلاق عطرها الجديد في الرياض، وظهرت جورجينا رودريغيز في حفل إطلاق عطرها الجديد “سينس” والذي جاء بعد أن تعاونت مع العلامة التجارية “لافرن”.

 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • وزير الصحة الأسبق: هويتنا تعرضت للعبث.. ونحتاج لحفظ الذاكرة الوطنية
  • أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟