وَاجَه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني، في خمس مباريات على مر التاريخ، حيث حقق “ملوك الطوائف” انتصارا وحيدا، فيما تمكن “أسود الأطلس” من الفوز في أربع مباريات، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 2010، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2023.

وكانت أول مباراة بين المنتخبين في التاسع من أكتوبر سنة 2010، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، حيث كانت الغلبة للمنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف، سجله أنذاك منير الحمداوي، ليتجدد اللقاء بينهما يوم 9 أكتوبر سنة 2011، في نفس المسابقة، خلال لقاء الإياب، حيث انتصر أسود الأطلس بثلاثة أهداف لهدف، سجلها كلا من مروان الشماخ، عادل تاعرابت ومبارك بوصوفة.

وتجدد اللقاء بين المنتخبين للمرة الثالثة، يوم 24 مارس سنة 2013، ضمن تصفيات كأس العالم 2014، تحت قيادة رشيد الطاوسي، حيث انهزم أنذاك المنتخب الوطني المغربي بدار السلام بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يلتقيان إيابا على أرضية الملعب الكبير لمراكش، في الثامن من يونيو 2013، حيث انتصر المغرب بهدفين لهدف، من توقيع عبد الرزاق حمد الله من ضربة جزاء ويوسف العربي.

وكانت آخر مباراة جمعت بين أسود الأطلس وملوك الطوائف، هي التي جرت أطوارها بوم الثلاثاء 21 نونبر 2023، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وانتهت أنذاك بانتصار المنتخب المغربي بهدفين نظيفين، سجلهما كلا من حكيم زياش، ويوسف النصيري.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التنزاني، غدا الأربعاء 17 يناير الجاري، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب تنزانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب تنزانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025

زنقة 20 | متابعة

اقترح المغرب في الملف الذي قدمه لاحتضان كاس افريقيا 2025، اعتماد “بطاقة المشجع FAN ID” لحضور فعاليات البطولة القارية ، و ذلك تماشيا مع اعتمدته الفيفا في كؤوس العالم في روسيا 2018 و قطر 2022.

ويستقبل المغرب أزيد من مليوني سائح خلال شهري ديسمبر ويناير ، وهي الفترة التي ستنظم فيها المسابقة، وستمكن هذه البطاقات من التفريق بين السياح والقادمين خصيصا لحضور الحدث الكروي.

وتسمح هذه البطاقة للمشجع، الدخول للبلد دون تأشيرة، وتتضمن كافة بياناته الشخصية، وتسمح له بالاستفادة من خدمات مخصصة للتظاهرة، من قبيل النقل المجاني ودخول منطقة المشجعين fan zone.

وستكون، هذه أول مرة سيتم فيها اعتماد هذا النوع من البطاقات الذكية في مسابقة قارية بأفريقيا، وبالتالي ضمان قدرة كبيرة على ضبط عدد الحضور.

مقالات مشابهة

  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • 7 معلومات عن الأميرة للا لطيفة.. حزن في المغرب بعد رحيل «أم الأمراء»
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • ملك المغرب يطلب فتوى بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد