أكد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة على ضرورة الاستمرار في إجراءات تطوير حقل الحمادة بعد معالجة أي ملاحظات فنية أو قانونية وضمان شفافية الإجراءات وسلامتها.

وقال الدبيبة في اجتماعه مع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط إن الاستثمار في مجال النفط والغاز يهدف إلى رفع الإنتاجية، والاستفادة من المخزون من خلال الاستكشاف والتطوير

وشدد الدبيبة على ضرورة الاستمرار في تقييم الأولوية والجدوى الاقتصادية مع زيادة الإفصاح والشفافية في كافة المشروعات النفطية.

كما حث الدبيبة على ضرورة الالتزام بكافة الملاحظات الواردة من الجهات الرقابية بشأن المشروعات الإستراتيجية، ومواصلة تنفيذ المشروعات الاستثمارية، والاستفادة من كافة الخبرات العالمية وخلق شراكات مع الشركات الوطنية المحلية لرفع كفاءتها.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة أن المؤسسة عكفت على تفعيل مشروعات التطوير والاستكشاف المتوقفة منذ سنوات دون مبرر لذلك، وخلق شراكات عالمية بهدف زيادة إنتاج النفط والغاز.

وأشار بن قدارة إلى أن مشروعات القطاع تتطلب تدفقات مالية كبيرة وتحتاج لمستثمرين أجانب لضمان تنفيذها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

المصدر: منصة حكومتنا

الدبيبةبن قدارةحقل الحمادةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة بن قدارة حقل الحمادة رئيسي

إقرأ أيضاً:

ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي، قبل ظهر اليوم، في السرايا وعرض معه الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وإجتمع رئيس الحكومة مع وزير الثقافة القاضي وسام مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث" ضم: السيدة منى الياس الهراوي والسيدة ريما السعيد شحادة.   وتمنى الوفد على رئيس الحكومة رعاية حفل افتتاح"مبنى نهاد فؤاد السعيد" والملاصق للمتحف الوطني وذلك في 18 ايلول المقبل.   كذلك، استقبل رئيس الحكومة رئيس مجلس إدارة "شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت".   اللقاء مع سفير الجزائر:     اللقاء مع مرتضى ووفد من "المؤسسة الوطنية للتراث"       اللقاء مع الحوت:    

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • الحركة الوطنية: خفض الأسعار وتشجيع الاستثمار أبرز التحديات أمام الحكومة المرتقبة
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا