متفرقات، عازفة العود السودانية من هي أسماء حمزة التي يحتفل بها جوجل ؟،عازفة العود السودانية من هي أسماء حمزة التي يحتفل بها جوجل ؟ السودانية أسماء .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عازفة العود السودانية.. من هي أسماء حمزة التي يحتفل بها «جوجل»؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عازفة العود السودانية.. من هي أسماء حمزة التي يحتفل...
عازفة العود السودانية.. من هي أسماء حمزة التي يحتفل بها «جوجل»؟ السودانية أسماء حمزة

احتفى «جوجل»، الاثنين، بذكرى النجاح الكبير الذي حققته الملحنة وعازفة العود السودانية، أسماء حمزة، والذي شكّل نقطة تحوّل في حياتها المهنية.

وزين «جوجل» واجهته برسم يجسد الموسيقية السودانية وهي تعزف على آلة العود مرتدية الزي الشعبي ذا اللون الأزرق وممسكة في يدها «نوتة» موسيقية.

وكانت أسماء حمزة، التي رحلت عن عالمنا عام 2018، من بين الفائزين في مسابقة «ليلة القدر الكبرى» الموسيقية في 17 يوليو عام 1997، بحسب «جوجل».

وأضاف أن هذا الفوز كان نقطة تحول في حياة الموسيقية السودانية التي ولدت عام 1932، وساهم في منحها التقدير والاهتمام في مجال يسيطر عليه الذكور.

وكانت أسماء تعشق الموسيقى منذ صغرها وتحلم بأن تصبح يوماً ما مطربة، لكن أحبالها الصوتية لم تساعدها على تحقيق حلمها، لذلك شرعت في التصفير.

وعندما سمعها والدها تصفّر بشكل إيقاعي، استعار لها عوداً شبيهاً بالعود الموسيقي لكن بمزايا أقل حتى تتمكن الابنة من ممارسة الموسيقى.

وعلمت أسماء حمزة نفسها كيف تعزف الأغاني التي تسمعها على العود.

وكان والدها داعماً لها منذ البداية، لكنه كان بين قلة، خاصة أنه لم يكن مقبولاً اجتماعياً في ذلك الوقت بالسودان أن تبدع النساء في الموسيقى.

وتتذكر أسماء أن أول ألحان عزفتها كانت بشكل سري.

ومع اكتسابها خبرة ومهارة في التلحين، أنتجت أسماء ألحاناً للعديد من الفنانين الموهوبين في العالم العربي، وأصبحت واحدة من أولى الملحنات في السودان.

وأصبحت في عام 1946 واحدة من أولى السيدات اللاتي تدربن على عزف العود بشكل رسمي.

| صندوق بيتزا يساعد في القبض على قاتل

الكلمات الدالة : أسماء حمزة السودانية أسماء حمزة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد طلبها للزواج.. شمس الكويتية تتصدر تريند "جوجل"

تصدرت الفنانة شمس الكويتية تريند محرك البحث "جوجل" بالسعودية، وذلك بعد طلبها للزواج من خلال حسابها على موقع الاسناب شات، حيث نشرت مقطع فيديو قالت خلاله: "أعزائي متابعيني في "إنستجرام "سناب شات وتويتر أللي يلاقي لي عريس بايع نفسه وأمة داعية عليه يبلغني أبغي استقر زوجوني".

آخر أعمال شمس الكويتية


يذكر أن آخر أعمال شمس الكويتية أغنية رجال ونص أغنية عراقية من تأليف حيدر الاسير ومن ألحان وتوزيع عمار عدنان.

 

كلمات أغنية رجال ونص

 

وتقول كلمات الأغنية: ياحظها ال تعشق رجال يهديها الوان واشكال وتهز مشيته الجبال وأموت أنا في شخصيته شخصيته شخصيته أموت أنا في شخصيته وأنا حبيتك يافلان معدل ماتهزك نسوان لو انت بالحب سجان سجنك والله حبيته شخصيته شخصيته اموت انا بشخصيته تصدق بالله وانت قبالي قاعد مايلفتلي انتباهي الف واحد غيور وحاجبك على الناس عاقد غرامك راسي للنجمات صاعد عاشقني ساند ظهري بير ويحفظه السري رجال مايحب قهري شفت السعادة بحبه شخصيته شخصيته اموت انا بشخصيته حتى الهوى إلى يمي يفوت لو حرك القذله يموت شفت الفرح صورة وصوت وياه فديته القلبه شخصيته شخصيته اموت انا في شخصيته هلا بزين الزلم بالهيبة كلها اخذ روحي وملا عيوني وسكنها رجال ونص وللشمس يسدها أنا بقلبه إلى متربعه وحدها.

مقالات مشابهة

  • أبو حمزة .. هذا ما فاجأ الاحتلال وأربك حساباته
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • بعد طلبها للزواج.. شمس الكويتية تتصدر تريند "جوجل"
  • حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • سرايا القدس: عدد من الأسرى الإسرائيليين أقدموا على محاولة الانتحار