حياتنا، عبارة من 4 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا ويتعلّموا من تفاصيل كل لقاء،وطن في الحقيقة، نحن نعيش في مجتمع يصعب فيه الانفصال، حتى في أثناء الإجازات، فدائمًا .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عبارة من 4 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا ويتعلّموا من تفاصيل كل لقاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عبارة من 4 كلمات يستخدمها الأذكياء عاطفيًا ليتذكّروا...

وطن-في الحقيقة، نحن نعيش في مجتمع يصعب فيه الانفصال، حتى في أثناء الإجازات، فدائمًا ما هناك سبيل للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا، للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام أو للتدخل لحل حتى المشاكل بسيطة.

وعلى الرغم من هذه الحقيقة، فإنه من المهم الاستمتاع الكامل باللحظة التي تعيشها والتعلم من كل تجربة تمرّ في أثناء وجودك في عطلة بمفردك أومع العائلة، وفق ما نشره موقع “سان إي ناتيرال” الفرنسي.

وفي الواقع، هناك عبارة يابانية رائعة متكونة من 4 كلمات كلمات؛ وهي “Ichi-go ichi-e”، والتي تُترجم إلى “الحياة مرة في العمر”. والمقصود منها هو عيش اللحظة بكل تفاصيلها، فربما يكون اللقاء مع شخص ما، مرة واحدة في العمر ولن يتكرّر، فاعتنم الفرصة للتعلّم.

لماذا هذه العبارة ذات قيمة كبيرة؟ وكيف يمكن أن تساعدنا في حياتنا اليومية؟

عبارة “مرة في العمر” كلمة قالها الموسيقار كيشي باشي. فخلال مقابلة مع بودكاست The Reach، أوضح باشي المفهوم بأنه قائم على عبارة “مرة واحدة، لقاء واحد”. يكمن جمال عبارة: “Ichi-go ichi-e” في بساطته، وفقًا لباشي، إذ يتعلق الأمر بالاستمتاع بكل ثانية من الحياة فقط.

الأشخاص الأذكاء عاطفيًا

لقد ساعده مفهوم “مرة واحدة في العمر” في مساعيه الإبداعية. فعلى سبيل المثال، من السهل على الفنانين التعلق بفكرة إنشاء تحفة فنية بدلاً من مجرد الاستمتاع بالعملية الإبداعية. ومع ذلك، غالبًا ما يتم في هذه العملية إحياء التحفة الفنية، حسبما ترجمته “وطن“.

ويقول باشي: “إن فنك، سواء كان رواية، أو لوحة، أو قطعة فنيّة؛ هو مجرد لقطة سريعة من لحظتك الإبداعية. وإذا أدركت أهميّة هذه اللحظة، فإنها تقلّل بشكل كبير من القلق الذي قد تشعر به بشأن السعي المستمر لتحقيق الكمال، وهو أمر شبه مستحيل”.

وهذا درس أساسي؛ لأن ما تراه سابقًا على أنه “خطأ” هو ما يجعلك فريدًا من نوعك ومبدعًا وقويًا اليوم؛ وهي صفات يقدرها الآخرون فيك. لذلك عندما تركز انتباهك على اللحظة بدلاً من النتيجة، فإن هذا يزيد من إبداعك و قدرتك على القيام بمهامك على أحسن وجه.

كيف تكون حاضرًا وتتعلم من الآخرين؟

هناك فائدة أخرى لمفهوم “الحياة مرة واحدة”: فهذه العبارة تساعدك على أن تكون حاضرًا مع الأشخاص الذين تتفاعل معهم وتتعلم منهم. وهذا المهم في وقت يكون فيه من المغري أن تشتت انتباهنا شاشاتنا بدلاً من إعطاء اهتمامنا الكامل لمن معنا. ولكن بقدر ما نعتقد أننا نستطيع القيام بمهام متعددة في آن واحد، فإن الأبحاث تثبت أنه لا يمكننا التركيز إلا على شيء واحد في كل مرة.

كما أنه عندما نضع أجهزتنا الإلكترونية جانبًا، لاسيما عندما يتحدث أحدهم إلينا، فإننا نرسل رسالة قوية، تفيد أننا  نقدر ما يقوله الشخص ونريد أن نوليه اهتمامنا الكامل.

التجربة تعلمك عيش اللحظة بكل تفاصيلها كيف تتذكر وتتعلم من اللحظات المهمة؟

حتى إذا واجهنا موقفًا مشابهًا لتجربة سابقة، فستكون النتيجة دائمًا مختلفة في كل مرة. لذا، فإن الدرس الذي نستخلصه من عبارة “مرة واحدة في العمر”، أن كل لحظة فريدة ولها قيمة.

عندما ندرك هذا، فإننا نأخذ الوقت الكافي للتفكير في كل تجربة مهمة نعيشها، وحتى بعد ذلك، ما يسمح لنا أن نعيش اللحظة ونستمتع بها كما هي، ثم نأخذ بعض الوقت للتفكير في معنى هذه التجربة. وهذا من شأنه أن يساعدنا على حفر هذه التجربة في أذهاننا والتعلم منها في المستقبل. تماماً كما كتب عالم النفس الإستوني البارز إندل تولفينج، إذ تطرق كثيرًا إلى هذا النوع من “السفر عبر الزمن الذهني”، والقدرة على التفكير والتعلم من الأحداث الماضية.

وعلى الرغم من أن التجربة يمكن أن تكون سلبية في بعض الأحيان، فلا يزال من الممكن أن تكون ذات قيمة، إذ يمكن أن تساعدنا في تذكر الأشخاص والأماكن والمواقف التي نريد تجنبها، بالإضافة إلى الاستراتيجيات والتقنيات التي يجب الابتعاد عنها.

لذا، اليوم، تذكر هذه الكلمات الأربع القوية: “مرة واحدة في العمر”.

وختم الموقع بالقول إن، ترسيخ هذه العبارة في عقلك، فإنك تمارس الذكاء العاطفي من خلال تقدير كل لحظة، سواء كانت جيدة أو سيئة: هذه فرصة لك لتكون حاضرًا، ولحظة فريدة في الزمن لن تتكرر أبدًا. وفوق كل شيء، هي فرصة للتعلّم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية

شارك فريق من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس وقدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

 

تجربة مثيرة

 

كما يعد هذا الإنجاز دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة تحت قيادة الدكتور وسام فتحي، الذي يُعتبر مؤسس تخصص القسطرة المخية في الجامعة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

 

تعزيز التعاون

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

 

آفاق جديدة

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

 

ثقة المرضى

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

 

الجراحة تمت باستخدام أحدث الأساليبنقل الجراحة على الهواء مباشرة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • بكري المدنى: حتى لا ننسى -!
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • رسالة مفتوحة الى مرتضى الغالى، رشا عوض وفائز سلك ومن لف لفهم
  • وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة
  • اللحظة حاسمة.. هذا ما أعلنته السفيرة الأميركيّة عن التوتّر في جنوب لبنان