أطلقت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية النسخة الشتوية من برنامج "شغف الابتكار والصناعة" الذي يحتضنه مركز العلوم والتكنولوجيا بنزوى بمشاركة طلبة وطالبات المحافظة والمعلمين وموظفي المديرية والجهات الحكومية ويستمر حتى أواخر الشهر الجاري، ويأتي البرنامج في إطار حرص المركز على غرس القيم والمفاهيم الإيجابية التي تشكل إرثًا اجتماعيًا كالانتماء والولاء والاعتزاز بالوطن، وتمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في استخدام التقنيات الحديثة التي تخدم الوطن بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية التي تعد هدفا أساسيا وتندرج تحته أهداف أخرى، ويسعى البرنامج إلى تأكيدها من خلال مجموعة من الدورات يختار منها الطالب ما يناسبه، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الوقت، وتوظيف الفراغ في أنشطة تعود على المنتسب للبرنامج بالفائدة، والتأكيد على الصفات الجيدة والحميدة، ومساعدة الطالب على اكتشاف مواهبه وقدراته وتطويرها.

ويتضمن البرنامج دورات عمل في الذكاء الاصطناعي تتناول” صناعة المحتوى وأولمبياد الروبوت الخليجي" وبرنامج تقنية النانو والطاقة المتجددة الذي يشمل هاكاثون تحدي البيئة وبرنامج الأمن السيبراني الذي يتناول أساسيات الأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى الطباعة ثلاثية الأبعاد من خلال دورة "حوّل حياتك باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد" بالإضافة إلى برنامج نظم المعلومات الجغرافية الذي يتناول "أجهزة المسح الأرضي" وبرنامج الروبوت التعليمي "بناء وبرمجة روبوت vex lp بهدف اختيار طلبة لتمثيل المحافظة في المسابقة الوطنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة "500 جلوبال"، دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال BAM Egypt.

ويُنظَم البرنامج في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر في القاهرة، ويهدف إلى تمكين مسرّعات الأعمال وحاضنات الشركات الناشئة ورفع كفاءتها لدعم رواد الأعمال المستقبليين في مصر والمنطقة.

ويتناول البرنامج عددًا من المواضيع وأفضل الممارسات المتّبعة في برامج مسرّعات الأعمال، منها كيفية الحصول على صفقات ناجحة، والعثور على مرشدين ذوي خبرة، وتصميم أفضل المناهج. ويتم تنفيذ البرنامج بالاعتماد على إمكانات الهيئة وخبرة الشركة في إدارة أكثر من 85 برنامج مسرّع أعمال في جميع أنحاء العالم.

 هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تأسست في عام 2004 وهي الذراع التنفيذي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تتمثل مهمة الهيئة في دعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر وتحسين قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وبالتالي المساهمة في دفع النمو الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل.

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس