النهار أونلاين:
2024-09-17@04:19:54 GMT

انطلاق محاكمة جماعة حركة “الماك” الإرهابية

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

انطلاق محاكمة جماعة حركة “الماك” الإرهابية

انطلقت اليوم الثلاثاء بمحكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء محاكمة جماعة حركة “الماك” الإرهابية التي يقودها المدعو فرحات مهني.

ويوجد من بين هؤلاء المتهمين 18 موقوفا و 7 غير موقوفين والبقية في حالة فرار. والمتابعين بارتكاب أفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية.

ومن بين التهم الموجهة لهؤلاء أيضا “الانخراط والمشاركة في التنظيمات والجماعات التي يكون غرضها أو أنشطتها إرهابية وتخريبية.

وكذا جناية “استخدام تكنولوجيات الاعلام والاتصال لتجنيد أشخاص لصالح تنظيم إرهابي. وحيازة مخزن للعتاد الحربي والأسلحة والذخيرة والعتاد والتجهيزات”. بالإضافة إلى جنح “تلقي أموال من خارج الوطن في اطار جماعة. أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شانها المساس بأمن الدولة والوحدة الوطنية والسلامة الترابية”.

وتعود الوقائع تعود إلى قيام أحد المتهمين الرئيسيين في القضية (ا.م) بنشر أخبار كاذبة تمس بأمن الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي. وقيامه بتجنيد عدة أشخاص لفائدة حركة “الماك” الإرهابية، وبعد تفتيش منزله تم ضبط اسلحة نارية وذخيرة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الزعم بتعرض أسرتى نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لإنتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل خلال زيارتهم لذويهم. 

أكد المصدر أن تلك الإدعاءات تأتى فى إطار مخططات جماعة الإخوان الإرهابية بإختلاق وقائع وأحداث كاذبة بهدف تضليل الرأى العام بعد أن فقدت مصداقيتها.

ومن جهة اخرى أصدرت الدائرة الأولي إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، قرارًا بتأجيل محاكمة 11 متهما، لاتهامهم في القضية 33779 لسنة 2024، جنايات الهرم، والمقيدة برقم 1501 لسنة 2024 جنايات أكتوبر، والمعروفة بخلية داعش الهرم، لجلسة 1 ديسمبر المقبل لاستجواب المتهمين.

وجاء في أمر الإحالة لأنهم خلال الفترة من 2021 وحتي 18 مايو 2024، أولا المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بان أسس جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الإرهابية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية