نفذت الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" البرنامج التوعوي "بيئتي مستدامة" لنشر الوعي حول أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها وترسيخ قيم الاستدامة في نفوس الأطفال.

وتنوعت الفعاليات التي أقيمت بقرية المغامرات بولاية السيب بين الرسم باستخدام مخلفات البيئة وإعادة تشكيلها بأشكال فنية، ومسابقات توعوية وترفيهية للأطفال لترسيخ قيم الحفاظ على البيئة والتركيز على دور الأطفال في حمايتها إلى جانب تنظيم دورات لتدوير المخلفات بمشاركة الأطفال وأسرهم.

وشارك عدد من المؤسسات بتقديم عدد من الفعاليات، منها شركة "الوقود الحيوي" التي نفذت برامج توعية للمشاركين عن أهمية استخدام الوقود الصديق للبيئة، من خلال تدوير صناعة الزيوت وإعادة استخدامها كوقود حيوي صديق للبيئة، وشاركت شركة "حديقة النخلة" بتقديم فعاليات ركزت على تعزيز فهم الأطفال لأهمية التنوع البيولوجي حفاظا على البيئة وحياة من يعيش عليها.

وقالت دينا بنت عبدالله العلوية من الشبكة العمانية: المبادرة تأتي ضمن الجهود التطوعية الرائدة لتشجيع المجتمع على المساهمة الفعّالة في حماية البيئة، ومحاولة التركيز على المستقبل، من خلال استهداف الأطفال وتشجيعهم على التفاعل بشكل إيجابي والمشاركة بحماس في الفعاليات المختلفة، وأضافت: مشاركة الجهات المهتمة بالبيئة، أضفت أجواء من المرح الممزوج بالتعلم، ووفرت للأطفال فرصة لفهم أفضل الممارسات للحفاظ على التنوع البيولوجي، وأهمية الوقود الحيوي، وأعرب المشاركون عن إعجابهم بالجهود المبذولة وأكدوا على أهمية تكثيف مثل هذه الفعاليات لتحقيق تحول إيجابي نحو حياة بيئية أكثر استدامة.

يذكر أن الشبكة العمانية للمتطوعين هي مؤسسة شبابية تعنى بتدريب الشباب المتطوع وفق منهج تدريبي تفاعلي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لتلويثه البيئة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في المنطقة الشرقية.

 وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ألعاب ترفيهية وعروض كرنفالية في افتتاح حديقة الأمير ماجد ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمكة المكرمة