شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن إنجاز طبي إجراء عملية هي الأولى من نوعها في سلطنة عمان، العمانية 8211; أثير نجح فريق طبي متخصص بوحدة جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى النهضة في إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها في .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنجاز طبي: إجراء عملية هي الأولى من نوعها في سلطنة عمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنجاز طبي: إجراء عملية هي الأولى من نوعها في سلطنة عمان

العمانية – أثير

نجح فريق طبي متخصص بوحدة جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى النهضة في إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها في سلطنة عُمان، تمثلت في علاج حالة قصور الصوت البلوغي لشاب يبلغ من العمر 22 سنة.

ووضّحت الدكتورة شادن بنت زكريا الريامية استشاري أنف وأذن وحنجرة وجراحة أحبال صوتية رئيسة الفريق الطبي أن حالة قصور الصوت البلوغي عبارة عن استمرار صوت المراهقة، بعد البلوغ وعدم استقراره على طبقة معينة.

وتعد هذه الحالة من الحالات التي تصيب حالة واحدة من كل 900 ألف شخص.وقالت إن العملية هدفت إلى إعادة هيكلة الحنجرة لتخفيف حدة الصوت عند المريض وإعطائه صوتًا ذكوريًّا واستغرقت العملية حوالي ساعتين ونصف، وتمت تحت التخدير الموضعي بهدف التمكن من تقييم صوت المريض أثناء العملية.

يذكر أن الدكتورة شادن الريامية تلقت تدريبها في تخصص جراحة الأحبال الصوتية في المملكة المتحدة لتكون أول جراح متخصص في هذا المجال في سلطنة عُمان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • عُمان.. نموذج للحوار والتسامح في السياسة الخارجية
  • إنجاز نوعي للمزرعة العضوية في عبري بالحصول على شهادة دولية
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس