أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، على أهمية ملتقى الشباب العربي واستشراف المستقبل الذي انطلقت فعالياته اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية تحت شعار "شركاء لتعزيز الاستدامة للعمل العربي المشترك".

وأضاف العرابي خلال كلمته في أعمال ملتقى الشباب العربي، أن الملتقى يحقق 4  أهداف اساسية تحتاجها الفترة الراهنة اولها إعلان الوقوف والصمود مع الشعب الفلسطيني الصامد المرابط على أرضه، والهدف الثاني هو تعزيز العمل العربي المشترك وهو أمر مطلوب في الفترة الحالية والذي يواجه العديد من التحديات.

وتابع ان من بين أهداف هذا الملتقى دعم الشباب باعتبارهم المستقبل وهم من سيتولون المسؤلية في المستقبل، إضافة العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تخاطب الشباب والشعب العربي في كل مكان.


وأعرب عن أمله أن تكون مخرجات هذا الملتقى أمام القمة العربية القادمة، معربا عن يقينه بأن هذا الملتقى سيخرج بتوصيات ثرية.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال ملتقى الشباب العربي واستشراف المستقبل تحت شعار "شركاء لتعزيز الاستدامة للعمل العربي المشترك "، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والجامعة العربية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، والمستشار خميس البوزيدي مدير ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، والدكتورة مشيرة أبوغالي مؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير محمد العرابي ملتقى الشباب العربي أعمال ملتقى الشباب العربي جامعة الدول العربية ملتقى الشباب العربی الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، ملتقى تمكين المنطقة الشرقية, بحضور وكيل الوزارة المساعد للسياسات والتشريعات الدكتور حمد الحماد، ومدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية محمد السماري.
ويهدف الملتقى إلى تمكين مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية القادرين على العمل من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المنطقة عبر تزويدهم بالممكنات التي تساعدهم بالاعتماد على الذات عبر المواءمة مع متطلبات سوق العمل، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني.

انطلاق ملتقى تمكين..
أخبار متعلقة محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرةلدعم وتوجيه مستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية من ممكنات سوق العمل في المنطقة الشرقية.
|| ⁦https://t.co/4RIGDJhV18 pic.twitter.com/s9aYfrstro— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) July 3, 2024ملتقى تمكين الشرقيةوتحدّث الدكتور الحماد عن أبرز أعمال الملتقى وما يتضمنه من إتاحة أكثر من 1800 فرصة وظيفية وعدد من الفرص التمويلية، التي تُقدم من خلال 30 جهة شريكة من شركاء التمكين من القطاعين العام والخاص وغير الربحي، تقدم لأكثر من 4 آلاف مستفيد من مستفيدي الضمان الاجتماعي من المسجلين لحضور الملتقى؛ الذي يهدف إلى التوعية ونشر ثقافة العمل وتحفيز المستفيدين للحصول على فرص تمكين تتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم.
يذكر أن الملتقى يقدم أكثر من 18 دورة تدريبية تغطي مهارات المقابلات الشخصية والإرشاد المهني وتحديد الميول الوظيفية وورش عمل تغطي ثقافة العمل الحر وتسعير المنتجات والتعريف بأبرز شركاء تمكين ريادة الأعمال والمشاريع الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي