الجزيرة:
2024-10-01@03:23:52 GMT

روما يقيل مورينيو ويتعاقد مع المدرب دي روسي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

روما يقيل مورينيو ويتعاقد مع المدرب دي روسي

أعلن نادي روما المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين لاعبه السابق دانييلي دي روسي مدربا جديدا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي بعد ساعات من الانفصال عن البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحتل روما المركز التاسع في ترتيب الدوري عقب خسارته خارج أرضه 3-1 أمام ميلان يوم الأحد الماضي، وكافح للتغلب على غياب عدد من لاعبيه البارزين للإصابة بينهم المهاجم باولو ديبالا.

ويتأخر الفريق بفارق 22 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر.

وقال النادي في بيان "يسعد نادي روما تأكيد تعيين المدرب دانييلي دي روسي حتى 30 يونيو 2024".

وأضاف روما "بعد مسيرة حافلة كلاعب لمدة 18 عاما في روما سيعود دي روسي لبيته مدربا للفريق. ستكون مباراته الأولى أمام فيرونا في الدوري مساء السبت المقبل في الملعب الأولمبي".

وحصد روما 4 نقاط فقط من آخر 5 مباريات بالدوري وخرج من كأس إيطاليا الأسبوع الماضي عقب الهزيمة 1-صفر أمام منافسه المحلي لاتسيو.

وعقب الهزيمة وصف مورينيو نفسه بالساحر الخيالي هاري بوتر، قائلا إن منصبه في النادي يرفع من توقعات الجماهير بشأن النجاح.

ورد أيضا على منتقديه، ووصف نفسه بالنموذج المثالي للاحترافية رغم معاناة فريقه من النتائج السيئة مؤخرا.

وقال ملاك النادي دان وريان فريدكين في بيان "نود توجيه الشكر إلى جوزيه نيابة عن الجميع في نادي روما على شغفه وجهوده منذ وصوله للنادي".

وأضاف "سنظل نحتفظ دائما بذكريات رائعة عن فترته في روما لكن نعتقد أن التغيير الفوري يصب في مصلحة النادي. نتمنى لجوزيه ومساعديه كل التوفيق في المستقبل".

وتولى مورينيو، الذي قاد العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بينها بورتو وتشلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد، مسؤولية تدريب روما في 2021.

وقاد المدرب البرتغالي الفريق للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في 2022. وقاده أيضا إلى نهائي الدوري الأوروبي في 2023 حيث خسر بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

ويستضيف روما في مباراته المقبلة فيرونا صاحب المركز 18 في الدوري يوم السبت المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: دی روسی

إقرأ أيضاً:

بريمونتادا مثيرة.. روما يفوز على فينيسا بهدفين في الدوري الإيطالي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما فوزا صعبا ومهما على نظيره فريق فينيسا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم بستاد الاولمبيكو منذ قليل ضمن منافسات الجولة 6 من الدوري الإيطالي.

ملخص مباراة روما وفينيسا

وبدأت أحداث مباراة روما وفينيسا برتم سريع وقوة كبيرة من الفريقان وكان روما الأقرب للتسجيل ولكنه لم ينجح في ترجمة الفرص لأهداف حقيقية وسجل بوهجانبالو الهدف الأول لفينيسا في الدقيقة 44 وانتهى الشوط الأول 1/0.

5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام هوتسبيرز في البريميرليج موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد توتنهام هوتسبيرز في الدوري الانجليزي والقنوات الناقلة

وبدأ الشوط الثاني من المباراة وقام يوريتش بعدة تغييرات لتحسين مستوى نتيجة اللقاء وتسجيل هدف التعادل والعودة بالمباراة وبالفعل سجله كريستانتي في الدقيقة 75 صنعه له زميله بيلجريني وسجل البديل بيسيلي هدف روما الثاني في الدقيقة 83 صنع باريديس وانتهت المباراة 2/1.

ترتيب روما وفينيسا

وبهذه النتيجة احتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الذئاب المركز الثامن برصيد 9 نقاط بعد تحقيق فوزين وثلاث تعادلات وخسر مرة بينما يأتي نظيره فينيسا في المركز الثامن عشر برصيد 4 نقاط حيث انتصر مرة وتعادل بلقاء وهزم أربع مرات.
 

مقالات مشابهة

  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي
  • واقعة غريبة بين مورينيو وحكم في الدوري التركي.. هذا ما حدث
  • ملخص أهداف مباراة روما وفينيسا في الدوري الإيطالي
  • بريمونتادا مثيرة.. روما يفوز على فينيسا بهدفين في الدوري الإيطالي
  • إنتر ميلان يفوز على أودينيزي ويعود للانتصارات في الدوري الإيطالي
  • لاوتارو مارتينيز يقود إنتر ميلان للفوز على أودينيزي في الدوري الإيطالي
  • ميلان.. نهاية «غبار العاصفة»!
  • ميلان يقسو على ليتشي في الدوري الإيطالي