شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بلدية دبي تمنح شركة “لينك” ترخيص لممارسة أنشطة البناء المعيارية الخاصة بالأبنية السكنية والتجارية، دبي 8211; الوطنأعلنت شركة 8220;لينك 8221;، إحدى الشركات التابعة لشركة أليك للهندسة والمقاولات، اليوم عن حصولها على ترخيص بلدية دبي .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية دبي تمنح شركة “لينك” ترخيص لممارسة أنشطة البناء المعيارية الخاصة بالأبنية السكنية والتجارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية دبي تمنح شركة “لينك” ترخيص لممارسة أنشطة...

دبي – الوطن

أعلنت شركة “لينك”، إحدى الشركات التابعة لشركة أليك للهندسة والمقاولات، اليوم عن حصولها على ترخيص بلدية دبي لممارسة أنشطة البناء المعياري ما يتيح لها البدء بأعمال مشروعها التجريبي الذي يتضمن انشاء وحدات معيارية للأبنية المكونة من سبعة طوابق (٦+أرضي).

وبموجب هذه الموافقة المبدئية، يُسمح للشركة الانطلاق بأعمال التصميم والانشاء لوحدات معيارية مستدامة ومعدة خصيصاً للأبنية التجارية أو السكنية، باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة والمواد الجديدة. تأتي هذه الموافقة في إطار جهود بلدية دبي المستمرة لتعزيز مكانة الإمارة كواحدة من أكثر مدن العالم تقدماً واستدامةً.

وقد تسلمت الشركة الموافقة المبدئية خلال حفل أقيم في مصنع “لينك” في مدينة دبي الصناعية، أحدث المرافق التابعة للشركة وأحد أكبر المرافق التصنيعية من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور عدد من المسؤولين من بلدية دبي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وأليك للهندسة والمقاولات، و “لينك” وغيرهم من المسؤولين.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أن حجم سوق البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة تجاوز حاجز الــــ 86.7 مليار دولار أمريكي في عام 2022 ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي متوسط يزيد عن 3٪ بين عامي 2024 و2027.

وفي هذا الصدد، قال المهندس  أحمد السلامي، رئيس شعبة تطوير أنظمة البناء في بلدية دبي: ” إن امارة دبي تشهد تطورات متسارعة ومذهلة في مختلف المجالات وعلى جميع الصعد، وتماشياً مع خطة دبي الحضرية 2040 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، نحرص في البلدية على دعم هذا الزخم بأكثر الطرق استدامة. لذلك تلتزم بلدية دبي بدعم الشركات المبدعة مثل شركة “لينك”، الرائدة في مجال تقنيات البناء المتقدمة مثل البناء المعياري. ومن المتوقع أن يسهم هذا النموذج المبتكر من التشييد في تعزيز سرعة البناء وتسهيل عملية التحكم بما يضمن تصميم أبنية عالية الجودة تلبي احتياجات شريحة واسعة من العملاء، من قطاع الضيافة والمشاريع السكنية وحتى المشاريع التجارية مثل مراكز التسوق والمكاتب”.

وبحسب أحد التقارير الصادرة عن شركة مَكِنْزِي وَشُرَكَاؤُهُ، يمكن لنظام البناء المعياري أن يسرّع من عملية البناء بنسبة تصل إلى 50٪ وتقليل التكاليف بنسبة 20٪ انسجاماً مع رؤية حكومة دولة الإمارات القائمة على الاستدامة وتشجيع استخدام التقنيات المتقدمة في عمليات البناء. وتشمل خدمات “لينك” تصميم مباني حديثة بدقة متناهية وفقاً لأعلى معايير الاستدامة والجودة وأفضل الممارسات المتبعة. ويتم إنشاء تصميمات المباني المعيارية للشركة باستخدام برنامج بي أي إم لنمذجة معلومات البناء، ما يكفل استخدام الكمية المطلوبة من المواد مع انتاج الحد الأدنى من النفايات.

وسيتم بناء الوحدات النموذجية في المصنع التابع لشركة “لينك” في مدينة دبي الصناعية والذي يبلغ مساحته 300,000 قدم مربع بقوة عاملة تتجاوز الـــ 1000 موظف. وتمتلك المنشأة القدرة على إنتاج 1900 وحدة بناء سنوياً.

وعبر السيد بشار الكيالي، المدير العام لشركة “لينك” عن سعادته بالحصول على ترخيص من بلدية دبي قائلاً: “إن حصولنا على ترخيص يسمح لنا بإنشاء وحدات معيارية للمباني التي تتكون من سبع طوابق ما هو إلا دليل آخر يعكس رؤية حكومة دبي وحرصها على الابتكار والريادة العالمية في مجال البناء. ونحن في شركة “لينك” نفخر بكوننا إحدى أول المؤسسات التي تحصل على هذا الترخيص وهذا ما سيمكننا من استعراض جدوى البناء المعياري للمشاريع السكنية والتجارية في دبي. ”

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على ترخیص

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تمنح درجة الدكتوراه لـ9 طلاب والماجستير لـ20 طالبا

أوصى مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بتحديد موعد للإعلان عن جوائز جامعة دمنهور لجميع منتسبيها، من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

كما أوصى بتشجيع الطلاب على المشاركة في كل الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تسهم في تنمية التفكير الإبداعي والابتكاري لديهم.

ووجه عمداء الكليات بضرورة حث وتشجيع الطلاب على المشاركة في المبادرات الجامعية التي سيتم إطلاقها ضمن مبادرة «بداية» لبناء الإنسان المصري، والتي ستستمر لمدة 100 يوم، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم ليكونوا جزءًا فعالًا في المجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، بحضور كل من  الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، و نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية. 

تحديث قواعد البيانات الخاصة بالجامعة

كما أوصى الاجتماع، بضرورة العمل على تحديث قواعد البيانات الخاصة بجامعة دمنهور بصورة مستمرة، والتي تشمل بيانات المجتمع الجامعي بمختلف قطاعاته ومنتسبيه.

ووافق المجلس في اجتماعه على عدد من القرارات الهامة منها؛ الإعلان عن إطلاق المشروعات البحثية التنافسية للجامعة لكل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، تشجيعا للبحث العلمي بالجامعة، وتحويل مقرر القضايا المجتمعية وحقوق الإنسان إلى محاضرة تفاعلية مع تنوع المحاضرين سواء من داخل الجامعة أو خارجها بمشاركة رموز المجتمع، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، وترقية 9 من أعضاء هيئة التدريس من مدرس مساعد إلى مدرس، ومن مدرس إلى أستاذ مساعد، ومن أستاذ مساعد إلى أستاذ بكليات: (التربية، التجارة، التمريض، الهندسة)، ومنح الدرجات العلمية الآتية:

- شهادة الدبلوم لـ13 طالبًا بكليات: (الآداب، الطب البيطري). 

- درجة الماجستير لـ 20 طالبًا بكليات: (الآداب، التجارة، الزراعة، العلوم، التربية للطفولة المبكرة، الصيدلة، التمريض). 

- درجة الدكتوراه لـ 9 طلاب بكليات: (الآداب، التجارة، العلوم، الزراعة، التربية للطفولة المبكرة، والصيدلة). 

أبحاث ميدانية لخدمة المجتمع البحراوي

من جانبه، رحب الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بالدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، معربًا عن تطلعاته لمزيد من التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات.

وأكد حرص جامعة دمنهور على تقديم دعمها واستشاراتها، والمشاركة بما لديها من إمكانيات وخبرات علمية وعملية وأبحاث ميدانية لخدمة المجتمع البحراوي.

ووجه «إلهامي»، عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات وجاهزية كليات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة تعليمية وخدمية متكاملة للطلاب لتلبية احتياجاتهم الأكاديمية المختلفة، والالتزام بتأمين الحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها، مؤكدًا ضرورة تعزيز الوعي وتقديم الدعم للأسر التي لديها طلاب من ذوي الإعاقة وتنظيم جلسات توعية لأسرهم لتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي قد تواجه أبنائهم خلال المرحلة الجامعية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الشاملة لدعم الطلاب ذوي الإعاقة وأسرهم، التزاما بتوفير بيئة تعليمية داعمة ومتكاملة.

من جانبها، أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن بالغ سعادتها بتواجدها في جامعة دمنهور، مؤكدة اعتزازها وتقديرها لتواجدها بين قيادتها داخل قلعة العلم بالمحافظة، للمشاركة في مجلس جامعة دمنهور، إذ تعتبر الجامعة بمؤسساتها العلمية والعملية شريكًا فاعلًا في تقديم الرؤى وتنفيذ العديد من الخطط التنموية على أرض المحافظة، انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية لتحقيق الأهداف التنموية التي تقودها الدولة المصرية نحو بناء الإنسان المصري، كونه أحد أهم المحاور والمرتكزات التي تتبناها الدولة في المرحلة الحالية. 

مقالات مشابهة

  • بعد العودة للقانون الموحد.. ننشر أبرز اشتراطات البناء الجديدة
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصًا لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال شهر سبتمبر
  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على 4 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • خطوات الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية في مشروع صبا.. بادر قبل الإغلاق
  • المجمعات السكنية في بغداد.. أرباح "طائلة" وجدوى غير "مطابقة"
  • الولايات المتحدة تمنح قطر ما لم تحصل عليه أي دولة عربية
  • أمريكا تمنح قطر ما لم تحصل علية أي دولة عربية
  • جامعة دمنهور تمنح درجة الدكتوراه لـ9 طلاب والماجستير لـ20 طالبا
  • ذا مارك للمجتمعات العمرانية The MarQ Communities تطرح أحدث مشروعاتها السكنية والتجارية بعروض حصرية خلال معرض سيتي سكيب 2024