أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تعزيز جهود استشراف المستقبل والتعامل مع تحدياته مشيرا إلى أن الوزارة كان لها دور في هذا الصدد بإنشاء كيانات شبابية لاستشراف المستقبل والتعامل مع تحدياته  واحتياجاته.
جاء ذلك في كلمة  في افتتاح ملتقى الشباب العربي واستشراف المستقبل الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية بتنظيم من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للتعليم المدني).

جانب من الفاعليات 

ودعا الدكتور أشرف صبحي الذي يترأس أيضا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في المؤتمر إلى الخروج بشئ عملي يجسد جهود المشاركين وأن يكون هناك توصيات لها صفة الاستمرارية ويمكن تطبيقها وقياسها.

وأعرب عن سعادته للتواجد بجامعة الدول العربية بيت العرب، حيث تواجد في هذا البيت شخصيات تاريخيّة عربية وقال "نحاول ان نكون استمرارا لهذا التاريخ".

واكد أن موضوع استشراف المستقبل، مهم بعناصره المختلفة ويشمل ذلك استشراف المستقبل فيما يتعلق باقتصادات الشباب العربي ووحدة لحمة الشباب العربي والتبادل الوظيفي والبطالة والتلاقي الاجتماعي للشباب العربي.

وشدد على أهمية العمل عبر استشراف المستقبل في كل التحديات التي تواجه  العالم العربي وشبابه في ظل العالم الذي أصبح صغيرا جراء سرعة الاتصال لان هذا التشابك الذي يحدث يجب ان يكون أمامه وقفة وفكر للشباب العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ملتقى الشباب العربي مجلس الشباب العربي مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب جامعة الدول العربية استشراف المستقبل الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون بين مصر وكينيا في الزراعة والرياضة وبناء القدرات

التقى السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر في نيروبي، مع Musalia Mudavadi، الوزير الأول ووزير الخارجية الكيني، حيث نقل إليه رسالة شفهية من الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة.

وتم التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكد الوزير الأول ووزير الخارجية الكيني اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين ورغبتها في تنمية العلاقات الثنائية، والبناء على نتائج الجولة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت في مارس ٢٠٢٤. 

ومن جانبه، أعرب نصر الدين عن ترحيب مصر بدفع التعاون مع كينيا، خاصة في مجالات الزراعة والموارد المائية والري والبنية التحتية والشباب والرياضة والتدريب وبناء القدرات.

كما تم تبادل الرؤى حول الملفات الإقليمية، وعلى رأسها التطورات الأخيرة في القرن الأفريقي والشرق الأوسط وأمن البحر الأحمر، إلى جانب التنسيق فيما يتعلق بأهم القضايا ذات الصلة بالاتحاد الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • تعزيز التعاون بين مصر وكينيا في الزراعة والرياضة وبناء القدرات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية